Home » lebanon » أسود: لا يحق للرئيس المكلف ألا يستقبل اللقاء التشاوري

اعتبر النائب زياد أسود في حديث إلى إذاعة “صوت لبنان 93,3” أن “النضال السياسي لا يساعد كثيرا على إدارة الحكم وتدوير الزوايا”، لافتا الى انه “ينبثق عن الخلاف شقان، الأول خارجي بدأ الجميع يتلمسه اما الثاني فهو حاد يصل الى حدود الخلافات الشخصية التي تمنع إيجاد الحلول لتشكيل الحكومة”.

وأشار إلى أن “رئيس الجمهورية وضع اطرا للحلول ولكن يبقى على المعنيين التزامها، وخصوصا فريق الرئيس سعد الحريري الذي لم يعد لمصلحته ان يستمر الوضع على ما هو عليه”، لافتا إلى أنه “ليس من الصحي ان تدور الحكومة في مكانها منذ اكثر من مئتي يوم”.

وقال: “من غير المألوف ان تكون الحكومة صورة مصغرة عن المجلس النيابي، لأنه من خلال هكذا طرح تسقط المحاسبة”،
لافتا الى انه “ليس من المنطقي الطلب الى الرئيس عون التنازل لان المشكلة ليست عنده فهكذا طلب يخفي نية لتعطيل دور رئاسة الجمهورية”.

ورأى أنه “لا يحق للرئيس المكلف سعد الحريري ألا يستقبل اللقاء التشاوري”، معتبرا ان “هناك خفة في التعاطي في الشؤون المصيرية اللبنانية”.

وشدد على أن “النواب السنة المستقلين ليسوا كتلة بل تجمع يمثل شريحة من الطائفة السنة ويجب الاخذ بعين الاعتبار هذا الامر من خلال تدوير الزوايا”، مشيرا إلى أن “الاخراج قد يكون باللجوء الى توزير احد يمثلهم من خارجهم فهناك شخصيات وفاعليات كثيرة تمثل نهجهم السياسي”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية