Home » lebanon » التيار الاسعدي: الحراك ورفع الصوت ضد سياسة الفساد

اعتبر الامين العام ل”التيار الاسعدي” المحامي معن الاسعد، في تصريح، “ان ما تطرحه الطبقة السياسية الحاكمة من اقتراحات وصيغ لتشكيل الحكومة، ان لجهة الأحجام أو تحديد مواعيد التشكيل، الهدف منها الهاء اللبنانيين عن واقع هذه الطبقة المنغمسة في الفساد والعاجزة عن اتخاذ القرار في كثير من الملفات والاستحقاقات ومنها تشكيل الحكومة”.

ورأى “ان استخدام سلاح السجالات والمناكفات والطروحات الشكلية والمواقف الوهمية هو لاضاعة الوقت، في انتظار تفاهمات وتسويات اقليمية ودولية لاعطاء الضوء الاخضر للتشكيل”.

واعتبر الاسعد “ان لا خلاف ولا اختلاف بين افرقاء السلطة على وزير “بالناقص او بالزائد”، وليس هناك عقد من هذه الطائفة او هذا المذهب او من اي فريق، بل ان الخلاف بينهم هو على تقاسم البلد والمغانم والحصص”، وقال: “انهم يدركون جيدا ان لا قدرة ولا قرار لهم في تشكيل الحكومة او في اي استحقاق آخر، وهذا أمر بات في عهدة القوى الاقليمية والدولية”.

وأمل “أن يعي اللبنانيون حجم الاخطار التي تهدد حاضرهم ومستقبل اولادهم جراء الامعان في سياسة الفساد والاهمال واللامبالاة ومصادرة الحقوق، وعليهم عدم الانجرار خلف شعارات طائفية ومذهبية وحزبية، بل عليهم رفع الصوت بوجه المتسلطين والفاسدين والذين أوصلوا البلد الى حافة الهاوية والانهيار”.

واكد “ان استجداء الديون والقروض ليس انجازا يعتز به بل هو اغراق للبلد وافلاسه.

وأيد الاسعد دعوة الحزب الشيوعي الى “الحراك ورفع الصوت ضد سياسة الفساد”، داعيا “القوى السياسية والشعبية الى المشاركة في التحرك ونبذ الشعارات الطائفية الحزبية والمذهبية، لانها تشكل المقتل الحقيقي لكل مطلب محق”، مؤكدا “ان لا حل في لبنان سوى باسقاط الطبقة السياسية الحاكمة”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية