Home » lebanon » تفاؤل لبناني بقرب تشكيل الحكومة

عبر رئيس البرلمان نبيه بري عن تفاؤله إزاء التوصل إلى حل قريب بخصوص أزمة تشكيل الحكومة. وقال النائب علي بزي في تصريحات أمس (الأربعاء) إن بري قال إن هناك مساعي جدية لتشكيل الحكومة، وإن تفاؤله ينبع من تدخل الرئيس ميشال عون في العملية خلال اليومين الأخيرين. ولفت وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس إلى أن الشراكة بين عون ورئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، ستقود حتما إلى تشكيل حكومة جديدة رغم كل العقبات.

وتوقع عضو الكتلة العونية النائب روجيه عازار، أن تنجح المبادرة الرئاسية في خرق الجمود الحكومي، نافيا في تصريح أمس علمه بإمكان تنازل الرئيس عون عن مقعد وزاري لصالح السنة المستقلين، وتحدث عن وجود أطروحات عدة، أبرزها تشكيل حكومة من 32 وزيراً. وتوقع أن تبصر الحكومة النور قريباً. فيما رأى عضو كتلة الرئيس نجيب ميقاتي النائب نقولا نحاس، أن ما يحصل اليوم على مستوى تشكيل الحكومة معركة توازنات سياسية، إذ يحاول كل فريق فرضها بالارتكاز إلى نتائج الانتخابات النيابية.

من جهة ثانية، كشفت وسائل إعلام أمس، أن شقيق النائب في ميليشيا حزب الله حسين الموسوي، المدعو هاشم الموسوي، ضالع في عملية تصنيع مخدرات مع 10 أشخاص تم توقيفهم الإثنين الماضي. وذكرت أن شخصا يدعى مروان سعد، يلقب بـ«الدكتور»، ويتولى تصنيع المواد المخدرة، هو من كشف أسماء المتورطين في القضية. وكشفت التحقيقات أن الشقيق الآخر للنائب الموسوي، ويدعى جهاد الموسوي، كان يحضر لاستلام «خلطة المخدرات»، على أن يعيدها على شكل أقراص جاهزة للتهريب عليها شعار «الكبتاغون».

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية