Home » إقتصاد, لبنان » مدير عام ميموزا: سندعي قضائيا ضد مجهول وسنطلب التوسع في التحقيق لتبيان الحقيقة

توجه مدير عام “ميموزا” المهندس وسام التنوري الى وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن طالبا منه اعادة النظر بقرار اقفال معامل ميموزا التي تعتمد كل المعايير البيئية، مرجحا حصول عمل تخريبي ومأجور، معلنا انه سيتقدم بادعاء قضائي ضد مجهول بجرم التخريب.

وقال تنوري في مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم في معامل “ميموزا”:” ليس لدينا اي مشكلة في الفلاتر بل بالعكس هي تعمل على مدار الساعة، وليس منطقيا ان نقدم نحن على رمي ملوث ونقول لكل العالم تعالوا الينا”.

اضاف تنوري: ” نحن نتابع التحقيقات الداخلية ونحن نملك فلاتر ومحطة تكرير على ثلاث مراحل وآخرها فلتر رمل وما حصل ليس منطقيا، لا يمكن ان نلوث ونقول لكل العالم تعالوا الينا واوقفونا ونحن مع جميع الوزارات والجهات نتعاون الى اقصى الدرجات وبرنامج الفلترة يعمل بالتنسيق واشراف كل الوزارات، وليس هناك داع كي نرمي اي شيء خارج الفلاتر، نحن سندعي قضائيا ضد مجهول بجرم عمل تخريبي وسنطلب التوسع في التحقيق لتبيان الحقيقة”. 

وناشد تنوري وزير الصناعة اعادة النظر بقرار الاقفال قائلا:”نحن في المبدأ معامل “ميموزا” معامل عدة وليس معملا واحد، هي مجموعة معامل في مكان واحد، اذا اراد الاقفال سنقفل واذا اراد ان نكمل سنكمل وما يريده سنعمل به. ما هو مطلوب سننفذه نحن دائما متعاونون”. 

ولفت تنوري الى “ان هناك تحقيقات داخلية واضافة الى التحقيقات القضائية والامنية سنتابع الموضوع، جازما “ان ما حصل هو عمل تخريبي وغير منطقي ان يكون التلوث من عندنا. نحن على مدار الساعة نعمل على الفلاتر التي لا تهدأ وهي مطلوبة لنا في موضوع تخفيض الكلفة الانتاجية، وما يقال ان كلفة التشغيل تؤدي الى التوقيف امر غير منطقي ولا يمت الى الحقيقة بصلة”، مؤكدا ان “الفلاتر تعمل على مدار الساعة وهذا ما عاينه وزير الصناعة شخصيا في زيارته الفجائية ونحن نفذنا خزان بسعة 800 متر مكعب، كخزان احتياطي في حين كان المطلوب 200 متر فقط. ونحن اول شركة في لبنان نعتمد كل المعايير البيئية وليس لدينا اي سبب لتخرج مياه ملوثة من معاملنا”. 

وكرر تنوري دعوته وزير الصناعة لاعادة النظر في قراره، وقال “اذا كل عمل تخريبي او مأجور سيؤدي الى اقفال معمل، عندها ستقفل كل معامل لبنان. وانه يتفهم موقف وزير الصناعة وعلى استعداد للتعاون”، مشيرا الى انه “راجع مرارا مجلس الانماء والاعمار لانهاء كامل موضوع شبكة الصرف الصحي”. 

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية