سفينة عملاقة دخلت مرفأ طرابلس على رغم الأحوال الجوية وستفرغ 600 حاوية نمطية

 أفادت الوكالة الوطنية للاعلام في طرابلس أن سفينة عملاقة رست منذ قليل على رصيف الحاويات في مرفأ طرابلس، رغم الاحوال الجوية الصعبة، وتعتبر السفينة واحدة من اكبر السفن في العالم وتحمل اسم cmacgm ural ويصل طولها إلى 300 متر وعمق غاطسها 14 مترا، وهي محملة ب 10,000 حاوية نمطية ستفرغ 600 حاوية منها في المرفأ.

مدير المرفأ احمد تامر الذي استقبل السفينة على الرصيف قال: “على رغم قساوة الطقس والظروف الجوية الصعبة والامواج العاتية، تمكن المرفأ من استقبال السفينة الضخمة بحرفية عالية ودخلت الحوض بامان، ونستطيع التأكيد ان مرفأ طرابلس الأكثر أمانا للملاحة البحرية في منطقة الشرق الأوسط، وباستطاعته استقبال البواخر العادية والعملاقة في احوال جوية صعبة”.

اضاف: “بهذه المناسبة اوجه الشكر الجزيل لمعالي وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس على الدعم اللامتناهي الذي يقدمه لمرفأ طرابلس. كما نوجه الشكر للمديرية العامة للنقل البري والبحري بشخص مديرها العام المهندس عبد الحفيظ القيسي على التسهيلات والمنشآت البحرية الموجودة في مرفأ طرابلس. والشكر العميق لمحطة إرشاد السفن ومرشديها الذين يتمتعون بكفاءة عالية، خصوصا ان معداتهم الملاحية متطورة جدا، ونجحوا بالمناورة التي سمحت لهم بادخال السفينة الضخمة الى اللحوض ومن الرسو على الرصيف”.

وختم: “ندعو رجال الاعمال والتجار العرب والدوليين الى الوثوق بمرفأ طرابلس من النواحي كافة، إذ اصبح له عنوان هو “خدمة سريعة وكلفة زهيدة مع تجهيزات متطورة”. 

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.