Home » art, lebanon » بريجيت ياغي: أريد الابتعاد عن الناس

بريجيت ياغي

تمرّ الفنانة اللبنانية بريجيت ياغي بظروفٍ شخصيّةٍ صعبة دَفَعَتْها إلى اتخاذ قرارٍ بأن تبتعد عن كل الناس من دون الإفصاح عن ماهيتها ورافضة في حوار مع «الراي» الكشف إذا كانت لها علاقة بزواجها، ومشيرة الى أنها ستوضح كل شيء في الوقت المناسب.
ياغي، التي تعيش فترة نقاهة فنية، بعد صيفٍ حافل أمضتْه بإحياء المهرجانات بالإضافة إلى عروض مسرحيتها، أشارت إلى أنها تحاول أن تختار بهدوء أغنية أو مجموعة أغنيات من دون أن تحدّد موعداً لطرحها.
من ناحية أخرى، انتقدتْ الفنانة الشابة غالبية ما يُقدَّم على الشاشة من إنتاجاتٍ درامية، مؤكدة أنها دون المستوى، وموضحة أنها لن تعود إلى التمثيل إلا بأعمال تتميّز بالمستوى نفسه الذي قدّمتْه بل حتى أفضل.

● اشتاق الجمهور إليك كممثّلة ومغنية. ما سبب غيابك؟
– أعيش اليوم فترة نقاهة فنية لأنني اشتغلتُ كثيراً خلال الصيف، حيث شاركت في العديد من المهرجات، بالإضافة إلى عرْض مسرحيتي. وحالياً أسمع أغنيات بهدوء ولم أَخْتَرْ بينها حتى الآن، ولم أحضّر موعداً لطرْحها وهي من إنتاجي الخاص.
● هل نفهم أن التعليم لم يأخذك من الفن؟
– أبداً. أنا أدرّس يومين في الأسبوع فقط.
● حتى إطلالتك على «السوشيال ميديا» شبه منقطعة؟
– أنا أنسانة مثل غيري، ومن الطبيعي أن أمرّ بفترةٍ أشعر فيها بأنني أريد الابتعاد عن كل الناس. ولكن ليس من الضروري أن أُخْبِرَهُم بما يحصل معي.
● وكأنك تعيشين أزمة؟
– كما يحصل مع سائر الناس.
● وهل هي تتعلّق بزواجك؟
– لا أحد له علاقة بالموضوع، وسأتحدث عن كل شيء في الوقت المناسب.
● سَبَقَ أن قدّمتِ أعمالاً داخل لبنان وخارجه. لماذا لم تطلّي بأعمال جديدة؟
– أنا بعيدة هذه الفترة، وإذا لم يقنعني العمل لا يمكن أن أقبل به. ومن ناحية أخرى، يمكن أن تُعرض عليّ أعمال وتعجبني، ولكن وقت التصوير لا يناسبني بسبب ارتباطاتي الأخرى. أنا أرحب بأي عمل جيّد في حال تَوافَق مع ظروفي.
● هناك الكثير من الوجوده الجديدة التي برزت في الفترة الأخيرة؟
– «الله يزيدن».
● ولكن هناك مَن يسأل لماذا ليس أنتِ؟
– لأنني لا أقبل بأي دور، ولأنني أريد أعمالاً بمستوى معين كتلك التي سبق أن شاركتُ فيها أو أفضل منها، ولا أقبل بمستوى أقلّ من الذي قدّمتُه سابقاً. المستويات المتدنية والتي لا معني لها لا يمكن أن أقبل بها. لا أريد التواجد لمجرد التواجد، وذلك كي لا يملّ مني الناس، أو الظهور طوال الوقت كي يشاهدوني بأعمال لا معنى لها. يهمّني الكمّ وليس النوع.
● هل نفهم أنك غير راضية عن كل ما يعُرض؟
– لم أقل هذا.
● نحن نسألك؟
– هناك أعمال جيدة، والأكثرية دون المستوى ورديئة، ولكنني لا أتابع كل شيء. المستوى متدنٍّ في التمثيل، وحتى إخراجياً، بل حتى هو مضحك. مع أن هناك مواهب، ولكن هناك أشياء لا يمكن أن تمرّ. حتى الممثّل الموهوب عندما يقف أمام ممثل غير موهوب فإنه سيبدو ضعيفاً.
● أشرْتِ الى أنك تريدين الحفاظ على مستوى معيّن، والدراما المشتركة تقدم الكثير من الوجوه الجديدة، فهل أنتِ مستبعَدة من حسابات المُنْتِجين؟
– هناك أعمال لا تُعرض عليّ وأعمال أخرى تُعرض عليّ، ولكنني أعتذر عنها بسبب التزاماتي الأخرى. خلال الفترة الماضية انشغلتُ كثيراً بمسرحيتي، وهي حققت نجاحاً كبيراً، ولكنني بشكل عام لا يمكن أن أقبل بأي عرض.
● صحيح أنك نجحتِ في المسرح، ولكن التلفزيون هو الذي يُشعر الناس بوجود الفنان؟
– لا مشكلة عندي بأن أختفي وأعود بعمل مرتّب. لا يهمّني أن أمثّل لمجرّد أن يراني الناس، بل أفضّل أن يشتاقوا لرؤيتي وأن أعود بمسلسل جيد وبمستوى راقٍ. اللافت أن الممثلين والممثلات يطلون بأدوار متشابهة، وهذا أمر مُضْحِك.
● في رأيك، ما الذي يجعل الممثل يقبل بهذا المستوى من الأعمال؟
– لا أعرف، كل فنان لديه طريقة تفكير معينة.
● هل يمكن أن يكون حبّ الظهور هو أحد الأسباب؟
– هذا الأمر يعود الى طريقة تفكير الفنان وشخصيته وقناعاته. هناك مَن يريدون العمل وهناك مَن يهمّهم الظهور على الشاشة أياً كان الدور.
● هل ننتظر منك أغنية جديدة؟
– أعمل بتروٍّ، والموسم الحالي أعتبره ميتاً. هناك مجموعة أغنيات أستمع إليها وسأختار بينها ما يعجبني، وربما أختار أغنيتين أو ثلاثاً إذا أَعْجَبَتْني وشعرتُ بأنني أَحْبَبْتُها. كل شيء يرتبط بإحساسي، ولا يمكن أن أؤدي أغنية لا أتفاعل معها.

الراي – من هيام بنوت

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية