Home » lebanon » سكاف: يسابقوننا في السياسة هذا حقهم لكن لم نفهم لماذا يسابقوننا على ضوء الناس

احتفلت زحلة باطلاق زينة الميلاد، التي نظمتها ككل عام مؤسسة جوزيف طعمة سكاف، في حضور النائبين عاصم عراجي وسليم عون، ميشلين جورج عقيص، رئيس اتحاد بلديات شرقي قضاء زحلة رفيق الدبس، رئيس بلدية شتورا نقولا عاصي، رئيس بلدية قوسايا خليل الكعدي، نائب رئيس بلدية رياق- حوش حالا كرم شمعون، جيهان جبور ممثلة “التيار الوطني الحر”، مدير عام مصلحة مياه البقاع رزق رزق، وحشد من رجال الدين والشخصيات ومخاتير زحلة واهالي زحلة وقضائها.

سكاف
وللمناسبة، ألقت رئيسة “الكتلة الشعبية” ميريام سكاف كلمة قالت فيها: “لا شيء سيتغير في مواعيد زينة الميلاد سنويا، لنرافق يسوع في ولادته وهو المخلص الوحيد، الذي يمنحنا ايمانا ساطعا. وهذا ما عودت مؤسسة جوزيف طعمة سكاف الناس عليه منذ سنوات، وهكذا سوف تبقى، حيث لا أسباب تحول دون ارتفاع الزينة في زحلة إلا تلك الاسباب الخارجة عن ارادتنا”.

اضافت: “لم نكن نعتقد ان هناك جهات ستحاربنا في الزينة، لكن للاسف انها موجودة. يسابقونك في السياسة فهذا حقهم، لكن لم نفهم لماذا يسابقوننا على ضوء الناس، على نورهم واشجارهم وطرقاتهم المزينة”.

وأشارت سكاف الى انه “تم ترسيم الحدود لمؤسسة سكاف وتحديد زينتها وحصرها في مكان معين”، وقالت: “عندما رسموا لنا الحدود .. كان مدخل زحلة أحلى مكان،.. نحن بوابة زحلة ..مدخلها .. من أولها الى آخرها. “

وقالت: “منذ البداية استطعنا ان نعاين الصح من الخطأ، ولذلك نحن اليوم في موقع المراقب ومواقفنا ليست للجدل بل لتصحيح المسار”، مؤكدة “ان تزيين مدينة زحلة هو للناس وفرحهم ولنحتفل بانارة مدينة تنافس أهم المدن “وبتطلع .. مدينة ما في متلا”.

ورأت “ان المواطنين لا تنقصهم الهموم في زمن الاعياد، ويكفيهم ما يعانونه من دولتهم، ويكفي ان يشاهدوا السياسيين على الشاشات حتى يصابوا بفقدان المناعة ويشعروا ان وطنهم اصبح بعيدا عنهم وان حياتهم وحياة اولادهم تهددها أخطار الامراض والتلوث والفتنة المتنقلة التي يزرعها السياسيون انفسهم”، واعتبرت “ان آخر هموم الناس اليوم هو تشكيل الحكومة، لان الاهتمامات اصبحت في مكان آخر، والمواطن يبحث عن خلاص على طريقته، ربما في الهجرة او في وسائل عيش اخرى تنقذ اولاده”.

واشارت الى “ان في البلد الكثير من المسؤولين لكن ليس فيه مسؤوليات”، مشيرة الى “سيطرة لغة الاستئثار، مع ادعاء الجميع انهم يريدون الحل لكن على طريقتهم ومن زاوية تناسب وضعهم”.

ودعت “السياسيين المعنيين الى طلب ثقة الشعب قبل طلب ثقة مجلس النواب، لان الناس ستقول رأيها بكل صراحة وان كان الحق لا يترك صاحبا”.

وقالت: “كل مدينة تحتفل اليوم باستقبال يسوع بأحسن ما عندها”، مؤكدة “ان الميلاد الحقيقي هو عندما يكون قلبنا على وطننا وليس عيوننا عليه وعلى كل قطعة منه، وعندما نحارب الفساد بجدية وليس ان نعلن الحرب عليه ونحن نشكل جزءا منه”، مؤكدة “ان العناوين كثيرة والعمل قليل .. شعارات رنانة فيما التنفيذ ينتظر، يبيعوننا الوقت ولا احد سيشتري”.

وأسفت “لكون الدولة تبيعنا الاوهام، تزايد علينا في تصريف الاعمال وهي غير قادرة على صرف صحي وتدعي على مجهول”، وقالت: “ليس المهم ان تكون في السلطة، فالاهم ان تعرف كيف تدير هذه السلطة”.

وقبل انارتها الزينة، استذكرت الوزير الراحل ايلي سكاف الذي تصدرت صورته مسرح الحفل، مؤكدة “ان قلبه ينبض بين ناسه .. اهل زحلة”.

ثم أطلقت سكاف زينة زحلة التي ترافقت مع الاسهم النارية.

وقد قدم الحفل الاعلامي سعيد الحريري وتخلله ريسيتال ميلادي أحيته الفنانة كارلا رميا.

وقد بلغ ارتفاع شجرة الميلاد 40 مترا عند مدخل مدينة زحلة، فيما ازدانت الشوارع بالاضاءة المشغولة بطريقة هندسية فريدة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية