Home » lebanon » احتفالات القرية الميلادية في قلب بيروت تستمر شهرا ومجانية

بدأت سلسلة الاحتفالات الميلادية التي تطلقتها بلدية بيروت وسط العاصمة، بتنظيم من جمعية BEASTS على امتداد شهر كامل والتي كانت استهلتها بإضاءة شجرة ميلادية في ساحة الشهداء، بالإضافة إلى مغارة ميلادية، وافتتاح قرية ميلادية تحتضن نشاطات مجانية، تجدد موقع لبنان الريادي باعتباره محط أنظار المنطقة والعالم.

وإستهل الأسبوع الأول من القرية الميلادية، بسهرة فنية احيتها فرقة”أيام الليرة”، لتحول عطلة نهاية الأسبوع إلى مشهدية مميزة ومتنفسا يدخل إلى نفوس اللبنانيين البهجة والأمل. كما وتخلل الأسبوعالاول عروض مسرحية للأطفال قدمتها Louna’s Group، هذا إلى جانب الفقرات الفنية والفرق الموسيقية، والعديد من الأنشطة العائلية المجانية، بالإضافة إلى قسم مخصص للمأكولات يضم سلسلة من المطاعم، تلبي جميع الأذواق، وباحات للهو والاستمتاع بعطلة الأعياد.

أما الأسبوع الثاني من نشاطات القرية الميلادية فسوف يتوج بسهرة فنية يحييها الفنان جورج طويل وفرقته الموسيقية، بالإضافة إلى أمسية مع الأغنية اللبنانية الشعبية يحييها الفنان جاد رفيق حبيقة، وفي الأسبوع الثالث، سوف يكون اللبنانيون على موعدٍ مع الفنان باتريك خليل وفرقته الموسيقية.

وسيشهد هذا الأسبوع سهرة صاخبة على وقع أغاني “الريمكس” لفرقة “AB Brothers” والتي أسسها الـ DJ اللبنانيان روجيه وتشارلي، إلى جانب عروض لـ Showtime Beirut ومسرحية للأطفال تقدمها Louna’s Group وعروض راقصة للأطفال مع Arwa.

ويتضمن الأسبوع الرابع والأخير، سهرة يحييها الفنان سامر مارون وفرقته الموسيقية.
هذا، وتستقبل بلدية بيروت وجمعيةBEASTS السنة الجديدية في قلب العاصمة، من خلال احتفالية ضخمة تجمع اللبنانيين على اختلاف مشاربهم وانتماءاتهم، حول عروضٍ موسيقية وفنية مجانية سوف تشهدها ساحة النجمة، لتشكل بدورها ساحة تلاقٍ تظهر من جديد الوجه الحضاري والثقافي للبنان وعاصمته.

وكان احتفال إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح القرية الميلادية، أقيم برعاية رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ممثلا بوزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور غطاس الخوري، وحضور وزيري الاتصالات جمال الجراح والسياحة أواديس كيدانيان وعدد من نواب بيروت، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور حمد الشامسي، محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس جمال عيتاني وأعضاء البلدية، رئيسة جمعية BEASTS رشا جرمقاني، وشخصيات سياسية واقتصادية واجتماعية، وجوه فنية وثقافية وإعلامية.

وتخللت الاحتفلات فقرات موسيقية وغنائية أحيتها “بيروت ترنم (Beirut Chants)” من خلال أصوات “الفرسان الأربعة” الذين قدموا أغاني ميلادية وسط أجواء من الفرح والأمل والتفاؤل.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية