Home » lebanon » سايد مخايل وقع ديوانه الشعري وعد العمر والشعر في ملبورن

وقع الزميل سايد مخايل في ملبورن، كتابه الشعري الجديد “وعد العمر والشعر” المؤلف من جزأين.

ويتضمن الجزء الاول قصائد حول الانسان والوطن وقصائد غزلية، فيما يشمل الجزء الثاني قصائد مناسبات مهمة ومقالات عما كتب عن الشاعر في الصحف اللبنانية والعربية وعالم الانتشار.

وحضر المناسبة، الى راعي الاحتفال القنصل اللبناني العام في ولاية فيكتوريا الدكتور زياد عيتاني، المونسنيور عمانوئيل صقر، رئيس دير مار شربل للرهبان الأنطونيين الاب شارل حتي، وممثلو احزاب وتيارات: “الوطني الحر”، “المستقبل”، “القوات اللبنانية”، حركة “أمل”، الكتائب، التقدمي الاشتراكي، “المردة”، “حركة الاستقلال”، “الوطنيين الاحرار”، بالاضافة الى رؤساء جمعيات ومؤسسات ثقافية واجتماعية وشعراء وأدباء وفنانين ومثقفين وحشد من ابناء الجالية.

وقدم المناسبة التي افتتحت بالنشيدين اللبناني والاوسترالي الاعلامي طوني شربل، ثم كانت كلمات للقنصل عيتاني، سامي مظلوم وأنطوان الحربية، بالاضافة الى كلمة تهنئة باسم “تيار المستقبل” في ملبورن القاها المسؤول الاعلامي احمد يونس.

وأثنى الخطباء “على مسيرة مخايل الاعلامية والشعرية” واعتبروا ان “هذا النوع من الأمسيات يرفع من مستوى الحركة الثقافية في الانتشار وخصوصا بعد النجاح الكبير الذي حققه الشاعر في احتفالي سيدني وملبورن”.

وتخلل المناسبة، عرض فيديو عن حياة الزميل مخايل في مجالي الاعلام والشعر قدمته الصحافية نسرين خضرا، وأعده ايلي مطر من إذاعة “صوت الغد”.

ثم القى مخايل قصائد جديدة وأخرى من ديوان “وعد العمر والشعر”.
واختتم الاحتفال بقطع قالب حلوى وكوكتيل.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية