Home » lebanon » وقفة في الزعرورية تضامنا مع عثمان: هو رجل ولا كل الرجال

 نظمت بلدية الزعرورية ومختاراها واهالي البلدة، وقفة تضامنية في ساحة البلدة “دعما للمواقف الوطنية للمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان وقراراته الجريئة ولتثبيت مؤسسات الدولة”، شارك فيها وفد من “تيار المستقبل” برئاسة المنسق العام لجبل لبنان الجنوبي وليد سرحال ممثلا النائب محمد الحجار واعضاء مكتب ومجلس المنسقية وكوادر، وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي برئاسة المعتمد وليد ابو عرم مع عضو مجلس قيادة الحزب ميلار السيد واعضاء جهاز الوكالة ومدراء الفروع، وفد من الجماعة الاسلامية برئاسة عضو المكتب العام الشيخ احمد عثمان، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الجنوبي جورج مخول ورؤساء بلديات الاقليم الشمالي والجنوبي ومخاتير ورجال دين ورؤساء اندية وجمعيات وعدد كبير من اهالي البلدة والاقليم.

بعد النشيد الوطني، ألقى سرحال كلمة لفت فيها الى ان “الرئيس سعد الحريري يختار الشخص المناسب في المكان المناسب، ولنا كل الثقة به، وقوى الامن الداخلي بقيادة اللواء عثمان ستكون افضل مؤسسة في لبنان، وموقف “تيار المستقبل” داعم لقوى الامن الداخلي وعلى رأسها اللواء عماد عثمان”، وقال: “نشدد لشعبة المعلومات على ضرورة ان يأخذ التحقيق مجراه، وان يحاكم الهارب من العدالة، وكما قال الرئيس سعد الحريري “نحن مكملون للآخر”. الرئيس الحريري ثابت بموقفه ولن يتنازل لأحد، فجميعنا سنعيش تحت سقف هذا البلد، شاء من شاء وأبى من أبى”.

عثمان

ثم ألقى شقيق عثمان العميد المتقاعد ناجي عثمان كلمة قال فيها: “نحن اليوم في قلب جبل لبنان وقلب الشوف واقليم الخروب، تجمعنا الزعرورية بجميع فئات الشعب وعائلاته الروحية. نناشد الدولة ورؤساء الجمهورية والحكومة ومجلس النواب من الزعرورية، من الجبل والشوف واقليم الخروب، ونقول لهم “كل بيت يقسم على نفسه يزول”، فنحن متمسكون بالجيش والقوى الامنية وبكل العائلات الروحية اللبنانية المجموعة اليوم في الزعرورية. نحن متمسكون بالأمن والقضاء والقانون ومؤسسات الدولة وقواها الامنية الشرعية حتى النهاية، ويدنا مفتوحة لجميع اللبنانيين من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب”.

شمس الدين

أما كلمة أهالي الزعرورية، فألقاها مدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في البلدة نزار شمس الدين، قال فيها: “الزعرورية ما أنجبت الا رجالا أبطالا نذروا انفسهم لإملاء كلمة الحق فاستشهدوا في سبيل الحق على مذبح العدالة. تحية لروحي القاضيين حسن عثمان وعاصم ابو ضاهر”.

وأشار إلى أن “اللقاء اليوم لنقول لمن يختبىء وراء الاكاذيب والافتراءات ومن يحاول اغتيال العدالة، لا وألف لا، وليعلم القاصي والداني بأن ابن الزعرورية وبكل فخر هو رجل ولا كل الرجال، حازم وصارم بمواقفه الشجاعة، واضح وضوح الشمس، لا يخاف الا الله ولا ينحني الا للعدل، رجل دولة بامتياز، نقولها لكم، “لن تنالوا منا مهما علت رؤوسكم فكلنا اللواء عثمان، كل الزعرورية عماد عثمان”.

رئيس البلدية

وألقى رئيس البلدية سلام عثمان كلمة شكر فيها لأهالي الزعرورية والاقليم تضامنهم مع اللواء عثمان، مشددا على أن “إقليم الخروب هو إقليم الشهيدين رفيق الحريري وكمال جنبلاط”.

عثمان

وكانت قصيدة للمربي فيصل عثمان نوهت باللواء عثمان واستنكرت ما يتعرض له من هجمات.

ورفعت في أرجاء البلدة لافتات وصور للواء عثمان وللشهيدين رفيق الحريري وكمال جنبلاط وللرئيس سعد الحريري ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط والنائب تيمور جنبلاط.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية