Home » lebanon » رابطة قدامى ثانوية القلبين الأقدسين في طرابلس افتتحت معرضها الحرفي الثالث

نظمت رابطة قدامى ثانوية القلبين الأقدسين في طرابلس، معرضها الفني الحرفي الثالث، في مقر الثانوية في الهيكلية في راسمسقا، برعاية انطوانيت نحاس، عقيلة النائب نقولا نحاس.

حضر الافتتاح، الى نحاس، رئيسة الثانوية الأم جورجيت بورجيلي وقدامى المدرسة وأعضاء الهيئتين التعليمية والادارية ولجنة الاهل وحشد من اولياء الطلاب ومهتمون.

بعد قص الشريط التقليدي من قبل بورجيلي ونحاس، كانت جولة في ارجاء المعرض الذي تضمن رسومات فنية مختلفة واشغالا يدوية وحرفية من انتاج الطالبات القدامى والطلاب الحاليين، اضافة الى اصناف مميزة من المؤونة المنزلية والخزف والرسومات والصوف والصابون البلدي والعسل والاعشاب الطبية واعمال يدوية من وحي عيد الميلاد وغيرها، ويستمر المعرض لمدة يومين.

ونوهت نحاس بثانوية القلبين الاقدسين “وما تشكله من قيمة تربوية كبيرة في منطقة الشمال”.

كما أبدت إعجابها ب “مستوى المعرض في هذا الصرح الأكاديمي العريق”، وشددت على “ضرورة تسليط الضوء على هكذا مبادرات، والتمسك بالاعمال الحرفية وتوريثها الى الاجيال القادمة، خصوصا الطالبات”.

ورأت أن “المرأة اللبنانية متمسكة بأصالتها وبالحفاظ على التراث اللبناني والنسيج الاجتماعي”، وشكرت بورجيلي والمنظمين متمنية “التقدم والازهار للقيمين على الثانوية”.

بو رجيلي

بدورها رحبت بورجيلي بنحاس، مؤكدة ان “رسالة المدرسة ترتكز على تنمية شخصية الطالب واعداده ليكون عضوا مميزا وفاعلا وعلما ومشعلا في وطنه لبنان”، ولافتة الى ان “الادارة والهيئة التعليمية تسعيان معا الى غرس مبادئ التعاون بين الطلاب، ونبذ التمييز والتعصب الديني في نفوسهم بأسلوب تربوي وإنساني”.

وقالت: “هدفنا تزويد الطلاب بأحدث وسائل العلوم والتكنولوجيا التربوية، التي ستسهم في تطوير مستوى التعليم، ورفع كفاءة واداء الاستاذة والطلاب معا”.

أضافت: “نشجع النشاطات على أنواعها، خاصة المعارض الحرفية لأنها بحد ذاتها فن وإبداع يقاس بها رقي المجتمعات وتطورها”.

وفي الختام، قدمت رئيسة لجنة قدامى الثانوية جاكي محفوض، باسم السيدات، هدية رمزية نحاس “تقديرا لدعمها للمعرض وعربون شكر”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية