Home » لبنان » جديد في قضية هدى سلوم

طلب المحامي مروان ضاهر في كتابٍ، من النيابة العامة التمييزية إطلاق سراح وكيلته مدير عام هيئة ادارة السير هدى سلوم، بكونها محجوزة بصورة مخالفة للقانون.

وذكر ضاهر في كتابه، انه “بتاريخ 13/12/2019 استجوب قاضي التحقيق الأول في بيروت بالإنابة القاضي جورج رزق المستدعية لمدة 3 ساعات، في ادعاء النيابة العامة ضدها بجرم الرشى والاثراء غير المشروع، وبعد اطلاعه على الملفات قرّر القاضي رزق ترك سلوم وقد أحيلت بعد اخلاء سبيلها من قبل قاضي التحقيق في بيروت الى مخفر بعبدا حيث أبقت القاضية غادة عون على توقيفها”.

واضاف الكتاب: “لما كان من الثابت انه يوجد قرار مسبق بتوقيف المستدعية من قبل حضرة النائب لاالعام من خلال تصرفاتها التي ظهرت منذ بداية التحقيقات الاولية وخلال الاستماع الى المستدعية والادعاء عليها وتوقيفها خلافا للاصول ومن دون اي دليليصلح حتى للشك، وايضا من دون الاستحصال على اذن من وزارة الداخلية الذي جاء قراراها محدداً لناحية الاستماع الى اليها بصفة شاهد فقط، من دون الحق بملاحقتها والادعاء عليها”.

وتابع: “وقد تعزز ثبوت هذه النية المسبقة برفض حضرة النائب العام تنفيذ قرار الترك بصورة مخالفة للقانون، ومن ثم توقيفها دون اسجوابها مجدداً بموجب محضر او الادعاء عليها وفقاً للاصول القانونية\، مما يشكل جرائم احتجاز حرية واستغلال السلطة”.

Comments are closed.

إضغط هنا للإشتراك في مجموعة أخبار الأرز

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية