شكا – البترون: مغارة ميلاد وشجرة العيد ستدخل موسوعة غينيس


أضاءت بلدية شكا مغارة الميلاد وشجرة العيد العالمية التي ستدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية عن فئة ” اكبر مجسم مصنوع من العبوات البلاستيكية ” وذلك خلال احتفال في وسط البلدة، في حضور رئيس البلدية فرج الله الكفوري، نائب الرئيس انطوان ابي شاهين ، رئيس جامعة الروح القدس – شكا الاب الياس حنا ، كاهن رعية سيدة الخلاص الخوري فادي منصور ، خادم رعية مار الياس الغيور الاب باسيليوس غفري ، مختاري شكا، أعضاء المجلس البلدي وحشد كبير من ابناء البلدة والجوار .

عد النشيد الوطني اللبناني ،القت صاحبة الفكرة كارولين الشبطيني كلمة قالت:” ان هذا الحلم ليس حلمي فقط انه حلم الجميع ، مع كل أبناء المناطق اللبنانية جمعنا 129 الف عبوة مياه بلاستيكية فارغة وأنجزنا منها شجرة عملاقة بارتفاع 28،5 متر لنقدم لبنان الى موسوعة غينيس لنكسر الرقم الذي حققته مكسيكو “.


وشكرت بلدية شكا لانها تبنت ودعمت المشروع ، وكل من قدم الدعم وساهم في تقديم العبوات من كافة المناطق بالاضافة الى الذين ساهموا في تركيب الشجرة وتزيينها كشافة لبنان فرع مار مارون شكا، الحركة الاورثوذكسية ـ شكا، عائلة أخوية وطلائع النبي ايليا الغيور – شكا، حركة فرسان العذراء -شكا ولجنة صيف شكا ونادي أبناء شكا الرياضي .


واضافت موجهة تحية للسيدة ريما سليمان فرنجيه التي قدمت الدعم من خلال green community وبفضلها تمكننا من التواصل مع إدارة “غينيس” التي أعطت الموافقة بانتظار استكمال المعلومات وشروط الدخول.
ولفتت الى أن المشروع يحمل رسالة وهدفا مهما على مستوى التوعية البيئية لأهمية الفرز من المصدر وتشجيع المواطنين على تطبيقه في سبيل المساهمة في حل أزمة النفايات والحد من رمي البلاستيك في البحر وحماية الثروة السمكية. كما أن هناك هدفا إنسانيا باعتبار أن أغطية العبوات ستتحول بعد فك الشجرة الى إحدى الجمعيات لتأمين كراسي نقالة وسماعات طبية لمن هم بحاجة اليها.”


وختمت مؤكدة أنه “بالرغم من الظروف الصعبة قررنا أن نتابع تنفيذ الفكرة من أجل إدخال بهجة وفرحة العيد الى قلوب الشعب اللبناني كبارا وصغارا” موجهة ” التحية الى المرأة اللبنانية التي عندما تقرر وتمتلك الادارة تنجح وتستطيع ان تصل الى اعلى المراتب و هذا النجاح والفرح نقدمهما لوطننا لبنان “.


طوبيا
وكانت كلمة لقائمقام البترون روجيه طوبيا الذي رحب بالحضور وشكر بلدية شكا والمجلس البلدي وكل من ساهم بهذا النشاط وقال :” ان الميلاد هو الفرح ،الامل وهو عيد تجسد الاله بشخص الانسان .نحن هنا ، لان ايماننا كبير بهذا البلد وبمؤسساتنا الدستورية والقضائية والادارية والامنية نحن هنا . ان المسيح اتى ليزرع المحبة بين كل البشر دون تفرقة “.
وتابع :” نحتفل بمباهج الزينة والانوار والاضواء ، واضواء الميلاد اقوى من الغيوم السوداء ” آملا ان يترك كل شخص منا فسحة صغيرة في اعماق ذاته ليكون مسيحيا حقيقيا ويحتفل بميلاد المسيح .
الكفوري
اما الكفوري فقد وجه شكر لكل اهالي شكا الذين ساعدوا في إنجاز هذا المشروع .
وقال :” كنا نتمنى ان تكون الظروف افضل الا أننا بالرغم من الوضع الذي يمر به البلد ، أردنا ان نزرع الفرحة في قلوب الاطفال ونترك الحزن ونرمي المشاكل جانبا لان مستقبلنا هو فرح وامل بلبنان العظيم وبلدتنا شكا.نحن على استعداد لتبني اي فكرة يمكنها ان تسلط الضوء على بلدة شكا خاصة انها فكرة تحافظ على البيئة ونحن في بلدتنا نفرز ونحافظ على بيئة نظيفة .
وختم موجها تحية للقائمقام طوبيا ، ولطوني عبيد وجاك كفوري اللذين ساعدا على تركيب الانارة ، ولابناء البلدة الذين ساعدوا في تركيب هذه الشجرة .


ثم اضاء طوبيا والكفوري والاعضاء والمخاتير وشبطيني الشجرة وتوجه الجميع لزيارة المغارة الميلادية التي باركها الكهنة المشاركون في الحديقة العامة على وقع الأناشيد والتراتيل الميلادية.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.