Home » لبنان » مدير المعهد الفني الأنطوني كرم مديرة الوكالة الوطنية سليمان: على كل إمرأة الوثوق بقدراتها والمثابرة

كرم مدير المعهد الفني الانطوني في الدكوانة الاب شربل بو عبود مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” لور سليمان صعب خلال زيارتها للمعهد، حيث جالت في أقسامه وتفقدت أعمال دورة الموزاييك مع الفنان اليوناني وقسم رسم الليموج والأيقونات التي يقوم بها المعهد لنشر الثقافة في لبنان، في حضور المسؤولة عن قسم الايقونات اوديل شمعون وأساتذة المعهد والطلاب.

بو عبود
وبعدما وضعت سليمان حجارة في اللوحة الكبيرة من حجر الفسيفساء التي أطلقها المعهد برعاية محافظ بيروت القاضي زياد شبيب في ساحة الشهداء، تجسد مجسم العلم اللبناني، والتي رصف اللبنانيون حجارتها، ألقى بو عبود كلمة رحب فيها بسليمان، وقال: “أن تحلي في رحاب صرح فني وتربوي فإنه لوسام جديد يضاف الى مسيرة المعهد شرفا وتألقا، وان تبادري الى زيارتنا فانها مبادرة كريمة تأتي من عمق ايمانكم وصلابة فكركم وجرأة النبي سليمان وتشبثكم بالكلمة الحرة وبكل ما اعطيتم من قوة في الدفاع عن الكلمة. فبكم الترحاب وبكم تليق التشريفات، فاهلا بك حضرة السيدة لور سليمان مديرة الوكالة الوطنية للاعلام”.

أضاف: “إننا نعرف فيكم محبتكم للبنان ولتاريخه، وقد رصعتم مسيرتكم المهنية بانجازات كثيرة فدخلتم الى الماضي وتطلعتم الى المستقبل ودافعتم عن الكلمة الحرة وسط ايام صعبة بين ذئاب خاطفة فحملتم اسم الوطن الى اقصى الحدود، وها انتم اليوم تواصلون مهامكم من خلال تغطية اخبار كل اللبنانين على اختلاف اطيافهم ايمانا منكم ان الحقيقية هي سيدة الموقف، وان الوكالة الوطنية هي حال لسان جميع البنانبين”.

وتابع: “لقد رسختم اسس العيش المشترك فكانت الوكالة حاضنة للجميع ومكانة لنقل الأخبار بدقة ومرجعا لكل وسائل الاعلام المرئية والمسموعة، إذ يجدون اليوم منبعا شفافا وصادقا وكلمة صادقة بعيدة عن المحسوبيات وزواريب السياسة وغيرها من الأمور التي تهيمن على البلاد. فشكرا للفتتكم الكريمة ولزيارة معهدنا الفني الأنطوني الذي يسعى الى نشر الفن والثقافة وخلق فرص عمل للمواطنين وابعادهم عن شبح الخوف والدمار”.

وأكد “أن معهدنا سيواصل العمل في نشر الثقافة والفنون والابداع وتنمية المواهب الفنية لكل اللبنانيين المقيمين في العاصمة بيروت او خارجها، ولذلك سعى معهدنا الى اقامة دورات خارج نطاق المعهد لكي يتسنى للجميع المشاركة وتفجير طاقاتهم الفنية والثقافية”.

واردف: “فيما نحن نتحضر لميلاد السيد المسيح، نصلي من أجل المسؤولين السياسيين عندنا لكي يعوا حجم المخاطر التي تلف البلاد والأوضاع الأقتصادية التي يرزح تحت اعبائها المواطنون، ناهيك بالممارسات الخاطئة، آملين ولادة الحكومة العتيدة فتكون هدية للبنانين قبل حلول العام الجديد”.

سليمان
وردت سليمان بكلمة شكر، وقالت”: “بداية اود أن أشكر الرهبانية الانطونية بشخص الاب شربل بو عبود مدير المعهد الفني الانطوني، على لفتته الكريمة نحوي، كذلك لانه افسح لي المجال للتعرف الى الروائع الفنية التي ينجزها طلاب المعهد”.

أضافت: “ان هذا اللقاء يأتي عشية الاعياد المجيدة، وهذه الدعوة تحمل لي الكثير من المعاني ولاسيما انها أتت بمبادرة من رهبانية عريقة قدرت عملنا في الوكالة الوطنية للاعلام، فقام رئيس معهدها الفني بزيارة لمكاتبنا ليعبر عن مدى التقدير لما نقوم به في الوكالة، وخصوصا أن الكثير من الرأي العام لا يعلم ان وكالتنا هي المصدر الاول للخبر الموثوق به والدقيق والموضوعي”.

وتابعت: “لقد تسلمت الوكالة الوطنية للاعلام بعد ثمانية رجال، وعندما تسلمت المنصب سمعت من يقول إن هذا المنصب للرجل وليس للمرأة، وللاسف هذه هي النظرة الذكورية، ولكن على الرغم من ذلك تمكنت بتعاون جميع زملائي وزميلاتي من اثبات ان المركز ليس حكرا على الرجال، وان من يتحمل مسؤولية الأجيال الطالعة قادر على أن يتبوأ أعلى المراكز ويتحمل المسؤولية بكل ثقة وجدارة، وأن معيار النجاح هو الموهبة والعلم والإرادة والمثابرة على العمل”.

وقالت سليمان: “ان الاعمال الفنية التي رأيناها اليوم هي خير دليل على ان المرأة شريكة اساسية في هذا المجتمع، وان الاهتمام بها وبتعزيز دورها في المجتمع مسؤوليتنا جميعا. وأنا أدعو كل امرأة لبنانية إلى الوثوق بنفسها وبقدراتها، وأن تنفتح على العلم والمعرفة وتثابر على عملها لتساهم في النهوض بالمجتمع وتنميته على الصعد كافة”.

وختمت: “لن أطيل الكلام، أود أن أجدد شكري للاب شربل ابو عبود على هذه اللفتة الكريمة واتمنى للمعهد وللرهبانية المزيد من النجاح والتألق والتقدم”.

تقديم الدرع
بعد ذلك قدم بو عبود الى سليمان باسم المعهد الميدالية المذهبة من الدرجة الأولى “تقديرا لعطاءاتها وتضحياتها”، كما قدم لها ايقونة السيدة العذراء هدية تذكارية.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية