Home » lebanon, middle-eastern-christian » المطران بو جودة في قداس للمسنين في ارده: بركة الإنسانية اليوم هي كبار السن

ترأس راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده قداسا للمسنين، في كنيسة القديسة ريتا في أرده – قضاء زغرتا، تم على هامشه تدشين مصعد كهربائي مخصص للمسنين.

شارك في القداس، خادم الرعية الخوري سايد مرون، الخوري يوسف ديب، الخوري جوزيف عويس، وحضره رئيس رابطة مخاتير زغرتا الزاوية ميلاد شاهين، المختار جوزيف ابي ديب، وعدد من فعاليات البلدة، ومسنون.

احتفل بالصلاة الخوري مرون، الذي ألقى كلمة في بداية القداس، شكر فيها كل من “ساهم وتبرع من اجل اتمام مشروع المصعد الكهربائي الذي يوصل بين القاعة والكنيسة، الذي يسهل على كل مسن الوصول إلى الكنيسة وعدم صعود الدرج”.

بو جودة
بعد الإنجيل المقدس، ألقى المطران بو جوده عظة قال فيها:” اهنئكم علم ما قمتم به، لان المصعد ضروري لمن لا يستطيع صعود درج الكنيسة، وهو يرفعنا إلى مستوى الصلاة فيها.اننا نتحضر اليوم للاحتفال بعيد الميلاد وسط ظروف صعبة، في مختلف القرى التي تشهد الزينة والإنارة، لكني اود الاشارة الى ان العيد ليس احتفال زينة وفرحة للصغار فقط، إنما هو عيد الجميع كبارا وصغارا، لان البشرية كانت في حينه في فترة انتظار، ان حدثا مهما سوف يحصل وهي تنتظر يوم الخلاص”.

أضاف:” نحن أيضا ننتظر ميلاد المسيح فينا، من هنا يجب ان نستفيد من زمن الميلاد لإقامة مراجعة ذاتية للسنوات التي عشناها، فالبشرية اليوم ولسوء الحظ حولت الإنسان إلى سلعة، وهذا ما يلفت اليه دائما قداسة البابا، إلى عدم اعتبار الإنسان كما النفايات، إذا لم يعد منتجا نرميه ونهجره”.

وختم:” بركة الإنسانية اليوم هي كبار السن، التي هي من أولويات البابا اليوم، فقيمة الإنسان انه مخلوق على صورة الله ومثاله”.

بعد القداس، أقيم حفل غداء في قاعة الكنيسة، شارك فيه المطران بو جوده والمدعوون الى جانب المسنين في البلدة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية