Home » lebanon » كرامي استقبل سفير الصين: غياب شبه كامل للدولة ومشاريعها عن طرابلس

رأى رئيس “تيار الكرامة” النائب فيصل كرامي “أن طرابلس التاريخ والعراقة والثقافة تحلم بالنهوض نحو مستقبل اقتصادي واجتماعي ونحو دور محوري ليس في لبنان فحسب، بل على صعيد المنطقة ككل”، لافتا إلى “عدم قدرة طرابلس على الانتظار طويلا لاعادة اعمار سوريا وحلب كما وعدونا، لذا من الاجدى والانفع ان نبدأ باعمار مناطقنا وتنميتها بمساعدة الاصدقاء وعلى رأسهم العملاق الصيني”.

كلام كرامي، جاء خلال استقباله في دارته في طرابلس، سفير الصين وانغ كيجيان على رأس وفد من السفارة، تخلله غداء عمل في حضور قنصل إيطاليا الفخري سعدي الغندور، الوزير السابق رئيس جامعة المدينة الدكتور سامي منقارة، رئيس بلدية الميناء عبدالقادر علم الدين، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي، رئيس مجلس إدارة معرض رشيد كرامي أكرم عويضة، عبد الله كرامي، رئيس مجلس إدارة المستشفى الإسلامي كميل قصير وشخصيات طرابلسية.

وقال كرامي:”نرحب بسعادة السفير الصيني في طرابلس، ونقول له أهلا وسهلا بكم في طرابلس المدينة الصابرة والتي تجمع في طياتها مئات السنين من التاريخ والعراقة والثقافة وحلم النهوض نحو مستقبل اقتصادي واجتماعي، ونحو دور محوري ليس في لبنان فحسب، بل على صعيد المنطقة ككل”.

وتابع:”شرحنا لسعادة السفير الوضع الاقتصادي في طرابلس، كما تناولنا باسهاب للحلول المقترحة، خصوصا في ظل غياب شبه كامل للدولة ومشاريع الدولة عنها، وفي ظل وعود بالمشاريع الانمائية منذ 3 عقود لم ينفذ منها سوى القليل، وما نفذ تم تنفيذه بطريقة خاطئة ومشوهة،او لم يتم تسليمه بعد”.

أضاف:”كما سعينا لاقرار قانون القرض المقدم من البنك الاسلامي لتطوير وتوسعة مرفأ طرابلس في مجلس النواب والذي تبلغ قيمته 86 مليون دولار اميركي، بالاضافة الى عدم قدرة طرابلس على الانتظار طويلا لاعادة اعمار سوريا وحلب كما وعدونا، لذا من الاجدى والانفع ان نبدأ باعمار مناطقنا وتنميتها بمساعدة الاصدقاء وعلى رأسهم العملاق الصيني الذي استطاع ب 40 عاما ان ينتقل الى مصاف الدول وان يحتل المرتبة الثانية على المستوى الاقتصاد العالمي”.

واشار الى ان “ما يجمعنا مع جمهورية الصين الشعبية كبير، (ونحن هنا نستغل الفرصة لنبارك لهم مرور 5 سنوات على مبادرة الحزام والطريق التي تحولت من مجرد رؤية إلى عمل وأصبحت هذه المبادرة من أكثر المنتجات العامة اقبالا على نطاق العالم)، لذا ما يجمعنا مع الصين كبير، خصوصا ان طرابلس هي من المدن الاساسية على (طريق الحرير) ولديها مقومات للعب دور محوري واساسي في المنطقة بالاضافة للمرفأ. هناك معرض رشيد كرامي الدولي الذي يملك حصرية اقامة المعارض الدولية فيه والذي تناولنا في سبل تفعيله مع سعادة السفير ونأمل خيرا، ونرحب مجددا بسعادة السفير بين اهله، ونأمل الخير كل الخير للصين في مسيرتها الانسانية”.

سفير الصين
من جهته، شكر سفير الصين كرامي على “حسن الاستقبال والحفاوة وعلى الشرح المفصل لواقع عاصمة الشمال طرابلس”، وأكد “أن المدينة تملك إمكانيات ومقومات كبيرة تجعلها في مصاف المدن الكبرى عبر ضخ استثمارات من أبنائها اولا ومن الخارج ثانيا”، واعدا “بنقل ما سمعه من كرامي والحضور من أفكار حول مشاريع استثمارية لمرافقها الحيوية، إلى المسؤولين والشركات والمستثمرين في الصين”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية