Home » economy, lebanon » ندوة بيئية لتجمع اللقاء الشعبي في طرابلس الكلمات اكدت ضرورة أن يكون للمرأة دورها البيئي

نظم تجمع اللقاء الشعبي في طرابلس ندوة بيئية ضمن حملة الاستهلاك المسؤول، بالتعاون مع جمعية دنيا للتنمية المستدامة، في إطار مشروعها “دور المرأة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية”، وذلك في قاعة مركز الغوث الإسلامي في أبي سمراء. حضرها رئيس وأعضاء التجمع وعدد من الناشطين والناشطات وربات بيوت.

استهِلت الندوة بكلمة ترحيب من رئيس التجمع الدكتور باسم عساف فشكر جمعية دنيا على حملتها البيئية التوعوية في أكثر من منطقة شمالية، وبين أهمية التعاون الإجتماعي بين كافة الناشطين لوضع رؤية موحدة للخروج من نفق الأزمة البيئة على أكثر من صعيد.

ثم شرحت رئيسة الجمعية الإعلامية ناريمان الشمعة أهداف الحملة التوعية البيئية وأهمية الاستهلاك المسؤول للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية ومواجهة تحديات تغيير المناخ وبينت بالأرقام النسب المتفاوتة للهدر والاستخدام غير المسؤول للموارد.

وأكدت ضرورة أن يكون للمرأة دورها الفاعل في هذا المجال، ليس في المنزل فحسب وإنما أيضا في الشأن العام.

وتحدثت كل من الأخصائيتين البيئيتين أمينة القزاز وهبة حمود عن الإجراءت الواجب اتباعها من أجل ترشيد المياه والطاقة وتخفيض استهلاك المواد الصلبة ومن ضمنها المواد الغذائية.

وختمت الندوة بنقاش بين الحضور وكوكتيل وتوزيع حقائب قماشية لاستخدامها كبديل عن الأكياس البلاستيكية.

يذكر أن مشروع دور المرأة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية بدعم من مؤسسة نساء الأرومتوسط والمعهد الأوروبي للمتوسط وبتمويل وزارة أوروبا للشؤون الخارجية الفرنسية واعتماد الاتحاد من أجل المتوسط.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية