Home » lebanon » قسم سيدني الكتائبي أحيا الذكرى ال12 لاستشهاد بيار الجميل ورفيقه

أحيا قسم سيدني الكتائبي، الذكرى ال12 لاستشهاد بيار أمين الجميل ورفيقه سمير الشرتوني، في احتفال حضره ممثل المطران الماروني انطوان شربل طربيه المونسنيور مارسيلينو يوسف، نائب منطقة باراماتا الدكتور جيف لي، وأعضاء في المجالس البلدية ورهبان وراهبات، إضافة إلى ممثلي الأحزاب والتيارات اللبنانية: القوات اللبنانية، التيار الوطني الحر، تيار المستقبل، حركة أمل، الوطنيين الأحرار، المردة، حركة الاستقلال، التقدمي الاشتراكي، تيار العزم، واليسار الديمقراطي.

وحضر ممثلو الرابطة المارونية والمجلس الماروني والتجمع الماروني الأسترالي ونادي الشرق لحوار الحضارات والرابطة الدرزية، وحشد من رؤساء الجمعيات والروابط وممثلي وسائل الإعلام وابناء الجالية والكتائبيين وعائلاتهم في سيدني.

يوسف
وترأس المونسنيور يوسف الصلاة لراحة نفس الشهيدين الجميل والشرتوني، بمشاركة الأخت مارلين شديد، التي ألقت كلمة تحدثت فيها عن “عشق لبنان للكتائب، وحب الكتائب للبنان”.

وعددت “التضحيات التي قدمها الحزب وقدمتها عائلة الجميل، من الرئيس الحلم الشيخ بشير الجميل وانتهاء مع امير الشهداء الشيخ بيار الجميل”.

بدء الاحتفال
بعد الأناشيد الأسترالية واللبنانية والكتائبية وكلمة تقديم لرئيس تحرير جريدة “التلغراف الأسترالية” أنطوان قزي، تحدث عضو مجلس بلدية مدينة باراماتا المحامي نبيل براك. كما كانت كلمة لأمين سر قسم سيدني الكتائبي إبراهيم براك باللغة العربية، وأخرى لرئيسة القسم لودي فرح أيوب بالانكليزية.

وأكدت الكلمات “أهمية دور حزب الكتائب في الحياة اللبنانية، حيث كان للحزب الدور المميز في النضال لنيل لبنان استقلاله الأول وحماية نظامه وجمهوريته والدفاع عن حرية شعبه وكرامته في كل المحطات الوطنية والأزمات التي تعرض لها لبنان، وصولا إلى الاستقلال الثاني، حيث دفع الكتائب أفضل ما عنده باغتيال الشهيد بيار امين الجميل والنائب أنطوان غانم والشهيد سمير الشرتوني”.

كما شددت على “أهمية الاستمرار بالتزام عقيدة الله والوطن والعائلة، والثبات في الدفاع عن القيم والحريات والسيادة الوطنية”.

وحيت “القيادة الكتائبية ورئيسها حامل المشعل الشيخ سامي أمين الجميل”، مطالبة ب”أن يكون الجيش اللبناني وحده المسيطر والمدافع عن كل شبر من 10452 كلم2″، آملة في “أن يخرج لبنان من أزمته الحالية، وتشكل حكومة تعمل لمصلحة الناس وتبعد كأس الانهيار الاقتصادي والافلاس المالي، مما يؤدي إلى إفراغ كامل للبنان من شبابه وقتل مستقبله”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp Contact Cedar News