Home » لبنان » صدور كتاب بعنوان الإتفاقيات وسيلة للفساد في الشركات باللغة الفرنسية لـ سابا زريق

صدر للدكتور سابا قيصر زريق مؤلفه الجديد باللغة الفرنسية بعنوان “الإتفاقيات وسيلة للفساد في الشركات” في 790 صفحة عن “دار البلاد للطباعة والإعلام” في الشمال.

يحتوي الكتاب على أبحاث قام بها المؤلف حول “استغلال شريك في شركة تجارية أو أحد أركان إدارتها لصفته و/أو لمنصبه لتغليب مصلحته الشخصية الخاصة على مصلحة الشركة، أي تقديم المصلحة الخاصة على المصلحة الشخصية المعنوية التي تتجسد في شركة ما”.

وتناول المؤلف الموضوع في القانون المقارن من خلال ثلاثة أبحاث حول الوضع القانوني في كل من لبنان وفرنسا والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، معتمدا منهجية ليست فقط نظرية، بل إتكأ على عقود من الخبرة العملية.

وإقترح المؤلف “تعديل الأحكام المعنية في قانون التجارة اللبناني لتتماشى مع متطلبات عالم الأعمال المعاصر، محدثا فقراتها لجعل مراقبة تطبيقها أكثر فعالية. كما إقترح بعض عناصر تعديل المواد التي يخضع لها الموضوع في القانون الفرنسي، للتخفيف من تعقيداتها ومنوها بأحكام القانون الأميركي لشمولية نصوصها، مما يسمح لها بإستيعاب كافة الحالات التي يثار فيها موضوع تضارب المصالح”.

كما أبرز أوجه التشابه وكذلك الإختلاف بين الأحكام التي ترعى موضوع الكتاب في قانون التجارة اللبناني وقانون الشركات الإماراتي.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية