Home » لبنان » السنيورة إستنكر تأييد بومبيو للاستيطان: تراجع عن حل الدولتين

أعرب الرئيس فؤاد السنيورة، في بيان عن “استهجانه واستنكاره الشديد للكلام الذي صدر أمس عن وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية مارك بومبيو والذي اعتبر فيه ان “بناء المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية في حد ذاته لا يتعارض مع القانون الدولي”.



وقال الرئيس السنيورة:”ان هذا الموقف الأميركي يعد تراجعا إضافيا عن المواقف التي اعتمدتها الادارة الامريكية السابقة باعتبار المستوطنات الإسرائيلية غير شرعية”.
وهذا الموقف الجديد للإدارة الأميركية يجعل قيام الدولة الفلسطينية عمليا شبه مستحيل، وبالتالي يشكل تراجعا من قبل الإدارة الأميركية الحالية عن حل الدولتين الذي أقرته الأمم المتحدة ودعمته الدول الأوروبية ومعظم الدول في العالم. هذا فضلا عن أن هذا الموقف الجديد للإدارة الأميركية يتعارض مع القانون الدولي وابسط حقوق الانسان”.

ودعا الرئيس السنيورة جميع الدول العربية وجامعة الدول العربية ل”التحرك السريع من اجل مواجهة هذا الموقف الجديد والخطير للولايات المتحدة الذي يتنكر للحقوق الفلسطينية”.

كما دعا جامعة الدول العربية للتقارب والتنسيق والتعاون مع الجانب الأوروبي الذي “ما زال يؤكد ويلتزم باستمرار موقفه في أن بناء هذه المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية تعتبر مخالفة للقانون الدولي”. كما دعاها ل”القيام بحملة ديبلوماسية دولية واسعة من أجل تطوير موقف دولي يتصدى للموقف الأميركي الخطير الذي يفتح الباب واسعا للتطرف وردود الفعل السلبية ويشجع للمزيد من التدخلات الإقليمية والدولية في المنطقة العربية”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية