Home » لبنان » دعا إلى تشكيل حكومة مصغرة..
روكز: يضغطون على قائد الجيش

دعا النائب شامل روكز الى تشكيل حكومة «مصغرة» من اشخاص لديهم الجرأة والكفاءة والخبرة بالشأن العام وباختصاصاتهم لتكون فريق عمل لرئيس الحكومة ولرئيس الجمهورية عندها يصبح مجلس النواب ورشة كاملة للتشريع ولمراقبة عمل الحكومة.

واضاف روكز، في حديث تلفزيوني، ان الأمور في تكليف رئيس الحكومة يجب ان تأخذ الطريق الصحيح بما يحفظ كرامة الناس والدستور أيضا.

ورأى ان الامور بدأت بالتفاقم في العام 2015 مع الموازنة واعتماد سياسة «الاستهتار والاستخفاف» بالناس، وبدلا من ان تكون هذه الانتفاضة درسا تنكر المسؤولون لها ولمطالبها المحقة وظلوا يعالجون الأمور كما كانوا يفعلون من قبل.

وقال روكز إن هناك جهات تستغل «المقاومة» لمصالح شخصية، رافضا تسمية أحد. ورفض وصف الانتفاضة بالثورة «لأن الثورة فيها دم، وأملي ألا تتحول الانتفاضة الى ثورة».

وقال ردا على سؤال لقناة «الجديد»: الحكومة هربت امام موجة الانتفاضة وتركت الأعباء على رئيس الجمهورية بصلاحياته المحدودة، والرئيس يريد فصل النيابة عن الوزارة، واصفا كل من دفع البلد الى الحال الراهن بالفشل، الذي لم يعترف به احد منهم.

وردا على سؤال حول ضغوط يتعرض لها قائد الجيش العماد جوزف عون، قال روكز: المسألة بالنسبة للقائد مسؤولية وطنية، وهو لم يخطئ أبدا، انه يتعرض للضغوط، وليس شغلة الجيش ان يحل محل قوى الامن الداخلي، وهو يتصرف بطريقة صحيحة، «ليحرقوا» قائد الجيش، سيحرقون البلد.

الانباء ـ خلدون قواص

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية