Home » لبنان » الصليب الاحمر نفى اخبارا ملفقة تطاول طواقمه: نحتفظ بحقنا في اتخاذ الاجراءات القانونية لملاحقة من يمسون بسمعتنا

اكد الصليب الاحمر اللبناني في بيان انه “في ظل الأوضاع الراهنة تقوم بعض المواقع الإخبارية بنشر صور لطواقم الصليب الأحمر اللبناني مع تعليقات ونصوص إخبارية غير صحيحة ومختلقة تضر بصورة الصليب الأحمر اللبناني وسمعته وبثقة الجمهور به، ويتم تداول تلك الصور والمعلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات. إن مثل تلك الأخبار والمعلومات والصور الكاذبة التي تضر بصورة الجمعية وسمعتها وحياديتها تساهم بتعطيل العمل الإنساني المتمثل بنقل الحالات الطارئة من مرضى ومصابين إلى المستشفيات بالسرعة المطلوبة”.


اضاف البيان:” إن الصليب الأحمر اللبناني إذ ينفي نفيا قاطعا كل ما يتم تداوله من أخبار ملفقة في هذا الإطار، يهيب بتلك المواقع عدم نشر اي من تلك الأخبار وكذلك ما يصلها من معلومات وصور إلا تلك التي تصدر على شكل بيانات رسمية صادرة عن الجمعية أو مقابلات إعلامية مباشرة مع مسؤولين في الجمعية، وكذلك عدم استخدام أي صورة لطواقم وسيارات الصليب الأحمر اللبناني وعلامته في أي خبر إلا تلك التي تكون مرفقة ببيان رسمي من الجمعية أو ما ينشر على صفحات التواصل الإجتماعي التابعة للجمعية”.
وختم:”إن الصليب الأحمر اللبناني يحتفظ بحقه باتخاذ الإجراءات القانونية لملاحقة الذي يمسون سمعته بأي سوء لأن ذلك يعتبر خرقا للقوانين الوطنية والدولية التي تحفظ حيادية وحماية طواقمه العملانية. ان الصليب الأحمر اللبناني يلفت عناية المواطنين عدم الاخذ بتلك المعلومات والاخبار غير الصحيحة ويتمنى عليهم عدم المساهمة في نشرها”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية