Home » لبنان » بعد نكتة «ساخرة» عن مظاهرات لبنان.. «ساويرس» يتعرض لانتقادات لاذعة

«ناقل الكفر ليس بكافر»، هذا ما رد به رجل الأعمال المصري الملياردير نجيب ساويرس، بعد انتقادات ساخرة تعرض لها بسبب «نكتة» حول الاحتجاجات التي يشهدها لبنان.

ونشر ساويرس نكتة في تغريدة، ينتقد فيها الحضور النسائي الكبير في مظاهرات لبنان وربطها بحرب اليمن، قال فيها: «قاعد باتفرج على مظاهرات لبنان أول ما حسيت مراتي دخلت حوّلت على حرب اليمن». لتنهال عليه الانتقادات اللاذعة من عدد من متابعي صفحته الرسمية على «تويتر»، بينما برر ساويرس نكتته، التي اعتبرها معلقون «بايخة، وليست في محلها»، ليعاود التغريد قائلا: «حبى للبنان ليس محل جدال والنكتة تظل نكتة حتى لو خاننى التوفيق.. وناقل الكفر ليس بكافر».

وكان عدد من المغردين شنوا انتقادات لاذعة على سويرس، مشيرين إلى أن نكته ليس في محلها، فيما وصفه البعض بأنه يتبنى فكر «المجتمع الذكوري»، بينما دافع أحدهم، وكتب: «بين منطوقٌ لم يُقصد، ومقصُود لـم يُـنـطَــق، تـضــيـعُ الـكــثـيـرُ مــن الـمـحـبّـة… جبران خليل جبران اظن رسالتى وصلت.. ليس دفاعا عن المهندس نجيب ولكن هذه حقيقه معروفه عنه أنه يعشق لبنان».

وفيما يلي بعض الانتقادات التي تعرض لها ساويرس من قبل إعلاميين ومغردين: إذ جاء فيها: «غلط تتحول التحركات الشعبية لنكتة، وأبشع من هيك نكتة ضد المرأة.. تحية لكل نساء اليمن ولبنان». فيما علق حساب آخر قائلا: «مش ناقصنا ذكورية ونكات جاهلة ومهينة». و«نكتة لا تدل إلا على السخرية والمجتمع الذكوري الذي نعيشه، نظرتم إلى مظاهرات لبنان، وكأنها حفلة في ملهى، وكأنكم لم تروا مظاهرات في الدول الأوروبية».

كما أثارت النكتة غضب واستفزاز المطرب اللبناني، رامي عياش، ليرد عليها قائلا: “صديقنا السيد نجيب سويرس هذه نكتة ثقيلة منك ولا نقبل بها.. مظاهرتنا رسالة أسمى وأعمق من هذا الوصف.. دعمنا كل التظاهرات في مصر الحبيبة باحترام كبير وأنت صاحب القلب والكلمة النظيفة وقدوة كبيرة للكلمة المستقيمة.. نتمنى منك إزالة التغريدة

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية