Home » لبنان » قطع اوتوستراد البترون والمونسنيور خليل دعا رجال الدين للمشاركة في الاحتجاجات

أفادت مندوبة الوكالة الوطنية للاعلام في البترون لميا شديد أن كل الطرق التي تربط بين نقطة المدفون وطرابلس مقطوعة في نقاط عدة في منطقة البترون بدءا من مسلكي الاوتوستراد في كفرعبيدا والبترون تحت جسر المستشفى وعلى الطريق القديم والاوتوستراد بين شكا والهري عند شركة هولسيم.


وفي البترون، لا يزال التحرك قائما بصورة حضارية على وقع النشيد الوطني اللبناني وفي ظل الاعلام اللبنانية ويردد المحتجون هتافات”قومي يا بترون قومي بدنا نسقط الحكومة”.
وشارك في التحرك الخورأسقف بطرس خليل الذي “دعا كل رجال الدين المسيحيين والمسلمين من أصحاب الضمير لكي ينضموا الى تحركات المحتجين أحد إخوة يسوع الصغار المهمشين الذين يفقروهم بالضرائب من دون أن نلمس أي شيء من الاموال التي تجبى والتي يجب ان تصرف في المكان الصحيح.”
وقال:”أنا المونسنيور بطرس خليل جئت اليوم لأقف بحانب المتظاهرين لأن المسيح يوصينا بأن نكون بجانب المتروكين والمهملين وإخوة يسوع الصغار. نحن هنا ليس للتظاهر ضد أشخاص ونحن نكن للجميع كل الاحترام إنما ضد نهج تفقير الناس  في حين على المسؤولين ان يؤمنوا حياة كريمة للمواطن بدلا من نهب الاموال وملء جيوبهم بها.

وختم:”أطلب من كل رجال الدين في لبنان مسلمين ومسيحيين لكي نسجل معا موقفا انسانيا ودينيا وإلهيا يوصي به السيد المسيح والنبي محمد”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية