Home » إقتصاد, لبنان » نسيب الجميل دعا الى اوسع مشاركة في اعتصام الخميس: للتصدي لأسوأ أزمة اقتصادية ومالية تمر فيها البلاد

دعا رئيس “اتحاد تجار جبل لبنان” نسيب الجميل المؤسسات التجارية الى توقف عن العمل بين الساعة 11,00 والساعة 12,00 ظهر غد الخميس، التزاما بالتحرك الاحتجاجي الذي أعلنه القطاع التجاري وتبنته الهيئات الاقتصادية اللبنانية، بعنوان: #معا_لمنع_انهيار_القطاع_الخاص.

وطالب في بيان، أصحاب المؤسسات “بإظهار أكبر قدر من المسؤولية والالتزام بشكل كلي في اقفال مؤسساتهم، لأن هذا الالتزام هو التزام مع أنفسهم وأعملهم وارزاقهم، ونريد منه ايصال رسالة الى أهل السلطة برفض هذا الواقع المرير والآليات المتبعة لمواجهة الأزمة الاقتصادية والمالية التي تضرب البلاد”.

وقال:”من غير المقبول الاستمرار بهذا النهج المتبع، والمتمثل باستسهال فرض المزيد من الضرائب لمعالجة عجز الموازنة، فيما نحن بأمس الحاجة الى اصلاحات عميقة في القطاع العام عبر خفض حجمه ونفقاته، وانهاء نزف الكهرباء ووقف التهريب الذي بات العدو الأكبر للاقتصاد، فضلا عن إنهاء الاقتصاد غير الشرعي ومكافحة الفساد”.

وأكد “أننا لن نسكت بعد الآن، فتحرك الخميس هو خطوة أولية ستتبعها تحركات تصعيدية ضاغطة نحضر لها بعناية، كي تعطي المطلوب منها في حال شعرنا بعدم تلمس أهل السلطة المخاطر المحدقة باقتصادنا ومؤسساتنا”.

وختم مناشدا القوى السياسية “اعلان النفير العام للتصدي لأسوأ أزمة اقتصادية ومالية تمر فيها البلاد، وغض النظر عن ملفات خلافية نحن بأمس الحاجة للابتعاد عنها كي لا ننحرف عن المسار المطلوب”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية