Home » لبنان » إحياء يوم التفاح اللبناني في ثانوية البترون الرسمية ومدرسة مار يوسف للآباء الكبوشيي

أحيت ثانوية البترون الرسمية ومدرسة مار يوسف للآباء الكبوشيين “يوم التفاح اللبناني” الذي اطلقته وزارة الزراعة برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بمشاركة الطلاب.

وفي ثانوية البترون الرسمية أقيم احتفال شارك فيه الطلاب في حضور رئيس المركز الزراعي في البترون المهندس داني باسيل، مدير الثانوية يوسف حنا، أفراد الهيئتين التعليمية والإدارية.

في البداية رحب مدير الثانوية بالحضور مؤكدا أهمية مشاركة المؤسسات التربوية بالاحتفالات الوطنية التي تساهم في بناء شخصية الطلاب. وقال:”اليوم نحيي يوم التفاح اللبناني برعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والذي يطلق الافكار التي تصوب الامور. ونحن بدورنا علينا أن نتحمل مسؤولياتنا ومسؤولية بناء الاوطان تعني كل فرد منا” داعيا الطلاب “لأن يرفعوا شعار دعم الزراعات اللبنانية حولها على أن تكون العبرة في التنفيذ من خلال حب الارض والمشاركة في زيادة المساحات الزراعية وبذلك نساهم في بناء وطن سليم.”

أما باسيل فحيا ادارة الثانوية على تجاوبها مع حملة يوم التفاح اللبناني “وهذا يدل على الاهتمام ببناء الشخص مهنيا لا بل ببناء الشخصية وطنيا واخلاقيا واجتماعية، إنها المسؤولية الاجتماعية التي يجب ان نوليها اهمية كبيرة. وكل اشكر للادارة ولأفراد الهيئة التعليمية وتجاوب الطلاب مع هذه المناسبة.”

واضاف:”ان الهدف من احياء يوم التفاح اللبناني هو دعم القطاع الزراعي لأن الزراعة هي قضية ايمان ونحن كلنا ابناء قرى وابناء جرد وهذه التفاحة هي ابنة تنورين ودوما وشاتين ونيحا وكفورالعربي وابنة كل ضيعة لبنانية واذا لم نتربى عنه ونتعلم بفضل الزراعة فآباؤنا واجدادنا تربوا وعاشوا بفضل الزراعة. التفاحة هي قضية ايمان ببلدنا ووطننا وكلنا معنيون ان يبقى المزارع في ارضه وكلنا معنيون بتطوير الزراعة وتفاحتنا أشهى وأطيب من التفاحة وانتاجنا ترفع له القبعة.” وتمنى على الطلاب “في عائلاتكم ومنازلكم ومحيطكم دعم كل ما يشجع الانتاج الوطني والمزارع وبذلك نثبت المواطن في أرضه ونحد من النزوح الى المدينة الذي هو بمثابة الخطوة الاولى باتجاه الطائرة.”

بعد ذلك كانت كلمات من الطلاب عن التفاح واهميتها وفوائده الصحية.

واختتم الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ثم ضيافة التفاح وعصيره وحلوى التفاح.

بدورها احتفلت مدرسة الآباء الكبوشيين في البترون بيوم التفاح اللبناني في حضور مديرة المدرسة الدكتورة سعاد العشي وافراد الهيئة التعليمية وذلك عبر توزيع ثمار التفاح على التلاميذ طيلة الاسبوع بالترافق مع أنشطة لشرح أهمية هذه الثمرة من النواحي الاقتصادية والصحية والغذائية بالاضافة الى نشاطات توجيهية للاطفال وتم تذوق منتوجات مصنعة من التفاح من عصير ومربيات الى جانب العاب محورها التفاح وقطافه وقياس طول الاطفال وفق معيار التفاحة. وأعلنت العشي عن سلسلة نشاطات محورها التفاح اللبناني خلال العام الدراسي.

والقيت كلمات شجعت الطلاب والاهل على شراء المنتوجات اللبنانية وخصوصا التفاح. وفي الختام تم أخذ الصور التذكارية بالمناسبة.   

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية