Home » فنون, لبنان » فوز فيلم طعمي السمكات لمارك سلامة من اللبنانية بجوائز سينمائية

حصد الفيلم اللبناني القصير (Night Shift – طعمي السمكات) للمخرج مارك سلامه خريج كلية الفنون الجميلة والعمارة – ماستر 2 إخراج سينمائي – دفعة 2018، عددا من الجوائز المحلية والعالمية، خلال عامي 2018 و 2019.



ونال الفيلم شهادة الامتياز لأفضل عمل أول لمخرجه في “مهرجان كندا السينمائي الدولي – 2019″، جائزة أفضل فيلم طلابي قصير في “مهرجان الفيلم العربي القصير – بيروت 2018″، جائزة أفضل مخرج وممثل في مهرجان “لحظات” السينمائي – بيروت 2019″، وجائزة أفضل إدارة تصوير (Best cinematography) لطوني حاتم في “المهرجان اللبناني للافلام المستقلة – بيروت 2019”.

وفي مهرجان الفيلم العربي القصير في بيروت، تبنت شركة Mad solutions حقوق الفيلم لتوزيعه على المهرجانات السينمائية العربية والعالمية.

وتناول مارك في الفيلم (13 دقيقة) قصة حارس مصنع ب”دوام ليلي” يعاني من مشكلة النسيان، وتتعرض حياته للاضطراب بعد سماعه خبر اختطاف ابنة صاحب المصنع، وبالتالي فإن ليلته لن تكون عادية بعد هذا التطور.

ولعب الممثل والمخرج عصام بو خالد الدور الرئيسي في الفيلم (شخصية الناطور)، فيما تألف فريق العمل من زملاء مارك في كلية الفنون ومنهم: طوني حاتم، ليال عقيقي، جان-بيار عبدايم، شربل عون، مارك أسمر، ناي عازار وجورج مطر وغيرهم.

يذكر أن مارك سلامة عمل في مجال التلفزيون والسينما بين البحرين ولبنان وقطر، وأخرج فيلمين هما “الملاك التاسع” و”دودو”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية