Home » فنون, لبنان » تكريم فنانين في إختتام مهرجان لبنان للسينما والتلفزيون

اختتم المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون دورته العاشرة هذا العام برئاسة نقيب السينمائيين في لبنان المخرج صبحي سيف الدين.



وقد تم تكريم عدد كبير من الفنانين على رأسهم الفنان الكبير دريد لحام، الفنان القدير عبد الهادي صباغ، الفنانة الأردنية السورية صفاء سلطان، النجم السوري خالد القبش، النجم اللبناني يوسف حداد وغيرهم من صناع السينما في مصر والجزائر وسوريا وتونس، على رأسهم رئيس مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي الأمير اباظة والاستاذ محمد يوسف ومن مؤسسة صناعة السينما في سوريا رشا بركات والمخرج عوض قدرو.

كما تم عرض عشرات الأعمال السينمائية الروائية والوثائقية التي شاركت من عدد من الدول العربية، وقد حصل الفيلم الوثائقي اللبناني “الأميرة” عن حياة وظروف وفاة النجمة اللبنانية الراحلة هند أبي اللمع على الجائزة الذهبية وهو من إخراج وإعداد الصحافي ربيع دمج. والجدير ذكره أن “الأميرة” سيعرض قريبا على إحدى الشاشات اللبنانية في مناسبة الذكرى الـ29 لوفاتها. وهي المرة الثانية التي يشارك فيها في مهرجان بعد مهرجان السينما العربية الشبابية الذي أقيم في بيروت في شباط 2018 وقد حاز حينها على تنويه من لجنة التحكيم.

وأكد سيف الدين في كلمة له خلال افتتاح المهرجان أنه “لا بدَّ من تقديم الشكر للفنان الذي يسعى جاهدا إلى تقديم عمل راق يمثل المجتمع العربي الذي يمر بالكثير من التحديات”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية