Home » arab, world » السعودية تمنع مواطنيها من السفر إلى تركيا وتخفض تمثيلها الدبلوماسي فيها #عاجل

أعلن عادل الجبير، وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عن قرار المملكة بمنع السفر إلى تركيا اعتباراً من يوم الأربعاء القادم الموافق 12 / 8 / 1440 ، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

كما قررت وزارة الخارجية السعودية تخفيض أفراد بعثتها الدبلوماسية في تركيا إلى حدها الأدنى وأضافت وكالة “واس” أن وزارة الخارجية السعودية تعمل حالياً بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع هذا القرار موضع التنفيذ الفوري.

وجاء في بيان نشرته وكالة “واس” الرسمية، “أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنها قررت منع سفر المواطنين السعوديين إلى تركيا.. وذلك اعتبارا من يوم الأربعاء القادم الموافق 12 / 8 / 1440 هـ”، وأنها قررت “تخفيض أفراد بعثتها الدبلوماسية في تركيا إلى حدها الأدنى”.

وصرحت الوزارة في بيان عاجل نطلب من جميع المواطنين عدم السفر إلى تركيا حرصا على سلامتهم، كما تطلب من المواطنين المقيمين أو الزائرين في تركيا المغادرة وعدم البقاء هناك إلا للضرورة القصوى مع توخي الحيطة والحذر والاتصال بسفارة المملكة في اسطنبول لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة”.

وأعلنت وكالة إنجاز للسفر والسياحة في العاصمة الرياض عن وقف جميع الحجوزات إلى تركيا نهائياً، وتعويض عملائها إما باسترداد مبالغهم لمن يرغب، أو تقديم عروض بديلة لهم بالتحويل لوجهات بديلة، مع ترقية درجات تذاكرهم عن حجوزاتهم السابقة والفنادق لمرتبة أعلى متى ما رغبوا بذلك.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية