Home » arab, lebanon » ليبيا تقاطع القمة الاقتصادية وتنتقد لبنان

قررت ليبيا مقاطعة القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية في بيروت، السبت المقبل، على خلفية تمزيق محسوبين على حركة «أمل» الشيعية اللبنانية عَلم الاستقلال الليبي، فيما شدد الرئيس اللبناني ميشال عون، ووزير خارجيته جبران باسيل، على أن ما جرى لا يعبّر عن موقف البلد.

وأظهرت مقاطع مصوّرة متداولة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إنزال محتجين عَلم ليبيا من أعلى سارية في بيروت وإهانته، بالتزامن مع مطالبة قياديين في حركة «أمل» بمنع ليبيا من المشاركة في القمة: «حتى تكشف مصير الإمام موسى الصدر» الذي اختفى بعد زيارة لليبيا بدعوة من الراحل معمر القذافي عام 1978.

وأعلن رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، أمس، أن بلاده قررت «مقاطعة» القمة الاقتصادية العربية، مبدياً أسفه لـ«أفعال سلبية» في الدولة المضيفة. وأكد السراج في بيان «مقاطعة هذا المؤتمر والامتناع عن المشاركة في أعماله بعدما تبين أن الدولة المضيفة لم توفر المناخ المناسب وفق التزاماتها والأعراف والتقاليد المتبعة لعقد مثل هذه القمم».

وعبّرت الرئاسة اللبنانية عن امتعاضها مما حصل في بيروت من تمزيق للأعلام الليبية، وفق ما قالت مصادرها لـ«الشرق الأوسط»، فيما أسف وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، لعدم مشاركة ليبيا في القمة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية