Home » arab, middle-eastern-christian, world » تفاصيل جديدة عن حادث انفجار بمحيط كنيسة بمدينة نصر

حادث انفجار بمحيط كنيسة بمدينة نصر

انتقلت نيابة مدينة نصر الكلية، بإشراف المستشار تامر العربي، المحامي العام للنيابات، مساء السبت، لمعاينة موقع انفجار عبوة ناسفة بجوار كنيسة بمدينة نصر، وانتدبت فريقًا من الأدلة الجنائية لفحص آثار العبوة وإعداد تقرير بها، وأمرت بتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الانفجار والكنيسة، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الحادث، وسرعة ضبط مرتكبيه.


وأكد شهود عيان بمحيط انفجار عبوة ناسفة بالقرب من كنيسة “العذراء وأبو سيفين” بمدينة نصر، أن عدد من طلاب جامعة الأزهر اشتبهوا بوجود عبوات ناسفة في مقر سكنهم أعلى مسجد ضياء الحق بشارع أبو بكر الصديق بمدينة نصر.
وأضاف الشهود أن مبنى مكون من 4 طوابق، الأول مسجد، والثاني مغلق، والثالث دار حضانة أطفال، لافتًا إلى أن الطابق الرابع مخصص لإقامة طلاب جامعة الأزهر.
وأوضح الشهود أنه عقب أداء الطلاب صلاة العشاء في المسجد، فوجئوا بنزول أحد الأشخاص من السطح في عجلة من أمره، وبسؤاله عن سبب تواجده، تحدث بكلمات غير مفهومة، وتعدى بالضرب على أحدهم، وغادر العقار.
وعثر الطلاب على حقيبة أعلى السطح بداخلها عبوات ناسفة، وأبلغوا على الفور إمام المسجد، الذي أخطر الخدمات الأمنية المعينة على كنيسة العذراء وأبي سيفين.
وأشار الشهود إلى أن خبراء المفرقعات وصلوا موقع البلاغ، إلا أنهم فوجئوا بسماع دوي انفجار أثناء عملية تفكيك عبوة ناسفة، أسفرت عن استشهاد ضابط.
وأكد مصدر أمني، مساء السبت، انفجار عبوة ناسفة في كنيسة العذراء وأبو سفين بعزبة الهجانة بمدينة نصر، وأسفرت عن استشهاد ضابط المفرقعات بمنطقة مابين جامع والكنيسة، وأسفر عن استشهاد الرائد مصطفى عبيد وإصابة أخر، أثناء فحص شنطة كانت تحوي العبوة.

Comments are closed.

×

Like us on Facebook

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية