Home » العالم, عرب » صحيفة إسرائيلية تكشف السبب وراء القصف الاسرائيلي الأخير لسوريا #عاجل

كشفت صحيفة “ تايم أوف إسرائيل” عن أن القصف الذي استهدف مواقع ميليشيات أسد والميليشيات الإيرانية في ريفي القنيطرة ودمشق منتصف ليل (الخميس – الجمعة) جاء بعد رصد طائرة شحن إيرانية هبطت في دمشق.

وقالت الصحيفة عبر موقعها الرسمي، إنه “تم رصد طائرة شحن إيرانية، يُزعم أنها قامت بنقل أسلحة متطورة إلى منظمة (حزب الله) وهي تحلق مباشرة من طهران إلى بيروت صباح (الخميس) وذلك قبل ساعات من تنفيذ إسرائيل لغارات جوية مزعومة على أهداف إيرانية في سوريا”.

وأشارت إلى أن مسؤولين إسرائيليين وغربيين يشتبهون بأن طائرات مدنية ظاهرياً، والتي كانت تستخدم سوريا كقناة، تقوم بنقل معدات عسكرية متطورة إلى لبنان لاستخدامها ضد إسرائيل.

وفي هذا الإطار، أوضحت الصحيفة أن الطائرة التي تم رصدها قامت برحلة إلى لبنان (الخميس) وعادة ما تقوم هذه الطائرات – والكلام للصحيفة – بتفريغ شحناتها في سوريا أو التوقف هناك في الطريق إلى بيروت، بدلا من التوجه مباشرة إلى بيروت، حيث مقر “حزب الله”.

وبحسب لـ”بيانات طيران متاحة للجمهور” كما سمتها (تايمز أوف إسرائيل) فقد غادرت طائرة تابعة لشرك “فارس قشم” في الرحلة رقم QFZ-9964 طهران بعيد الساعة 8:00 صباحاً، وحلقت فوق العراق، ثم قطعت شمال غرب البلاد إلى داخل سوريا وهبطت في مطار “رفيق الحريري” الدولي في بيروت بعد حوالي ساعتين، وفي وقت لاحق، غادرت طائرة البوينغ 747 إلى الدوحة في قطر، بعد أن عادت إلى طهران، حيث أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الطائرة كانت تنقل أسلحة إلى بيروت.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي (أفيخاي أدرعي) ذكر الرحلة في تغريدة له في موقع تويتر، مؤكداً أنه على لبنان التوقف عن السماح لطائرات إيرانية بنقل معدات عسكرية إلى البلاد، وأرفق رسالته بصورة أقمار اصطناعية بالأبيض والأسود لمطار رفيق الحريري الدولي.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية