المفكرة الخميس 13 كانون الاول 2018

الساعة الموضوع

8,50 افتتاح مؤتمر “الماء والانسان ابعاد حضارية وعلمية”، بدعوة من كلية الاداب والعلوم الانسانية – الفرع الاول في الجامعة اللبنانية، برعاية رئيس الجامعة البروفسور فؤاد ايوب، في قاعة نزار الزين . (يستمر يومين)

9,00  حلقة نقاش حول محاربة العنف ضد النساء، تنظمها كلية العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف والسفارة الكندية في لبنان، في إطار أسبوع حقوق الإنسان، في حرم الإبتكار والرياضة التابع للجامعة اليسوعية طريق الشام – بلوك B – الطابق الخامس، بمشاركة وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان، السفيرة الكندية يمانويل لامورو ومدير كلية العلوم السياسية في الجامعة يوسف كريم إميل بيطار.

9,00  مؤتمر بعنوان “مستقبل التأمين في البحر الابيض المتوسط”، نقابة وسطاء التأمين في لبنان، بمناسبة انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد وسطاء تأمين البحر الابيض المتوسط في بيروت، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في فندق هيلتون – حبتور – سن الفيل.

9,00  معرض توجيهي لمركز الاسلامي للتوجيه والتعليم العالي، برعاية النائب حسن فضل الله، في مجمع بلدية الغبيري الرياضي. (يستمر لغاية 15 الحالي)

9,30 تطلق الجامعة الاسلامية The First VEX Robotics South Lebanon Tournament بالتعاون مع مؤسسة خطوات للستشارات وتنمية القدرات الابداعية وشركة Techno Future Lebanon، برعاية المدير العام للصناعة داني جدعون، في قاعة الاحتفالات في المجمع الجامعي – الوردانية / الرميلة.

10,00 المؤتمر الأول حول البيانات الضخمة والأمن السيبراني، بدعوة من الجامعة اللبنانية، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، في قاعة المؤتمرات – مدينة رفيق الحريري الجامعية، الحدث، لمناقشة أثر الذكاء الاصطناعي والروبوتات الذكية في مختلف الميادين الصحية، والمصرفية، والتكنولوجية والاجتماعية. (يمتد لثلاثة أيام)

10,00 مسرحية تحت عنوان “مختلفون ولكن”، بدعوة من مؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان – دار الأيتام الإسلامية، في اطار حملتها “مختلفون ولكن”، بمناسبة يوم المعوق العالمي، يقدمها أطفال مؤسسة التنمية الفكرية من فئة الإعاقة الذهنية، في مؤسسة التنمية الفكرية – الغبيري – مقابل مدرسة المروج.

10,30 جلسة مشتركة، بدعوة من رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري لجان: المال والموازنة، الادارة والعدل، الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، لمتابعة درس اقتراح القانون الرامي الى تعديل قانون التجارة البرية.

10,30 جلسة حوار مع الشركاء الاجتماعيين، في إطار مشروع “تعزيز الحوار الاجتماعي في لبنان” الذي يموله الاتحاد الأوروبي، بدعوة من وزارة العمل، في المجلس الاقتصادي والاجتماعي ساحة النجمة – شارع الأحدب – مبنى رقم 200 – الطابق الخامس.

10,30 حلقة حوارية اقتصادية بعنوان: “هل يتجه لبنان نحو الانهيار الاقتصادي؟ تحديات وفرص لعام 2019″، تنظمها كلية إدارة الأعمال في جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL – فرع الكسليك.

11,00 يستقبل أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون العميد مصطفى حمدان وفدا من الحزب السوري القومي الاجتماعي في مقر الحركة – نزلة السلطان ابراهيم –  بناية ديما – الطابق الثاني.

11,00  رسيتال ميلادي تحت عنوان “ميلادك ضوى الدني”، بدعوة من رابطة كاريتاس لبنان يحييه أطفال مراكز التربية المختصة، في كنيسسة مار الياس – انطلياس.


11,00 مؤتمر صحافي تعقده لجنة مستخدمي ومتعاقدي وأجراء مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي، في حرم المستشفى، حيث ستتم الإضاءة على إهمال الدولة للمستشفيات الحكومية.

11,00 حفل تكريم يقيمه الصندوق التعاضدي لموظفي وأجراء ومستخدمي الجامعة اللبنانية المنتهية خدماتهم لبلوغهم السن القانونية، برعاية رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، في مجمع الرئيس العماد ميشال سليمان الجامعي في الشمال.

11,00  ندوة لاطلاق كتاب “الدليل الموحد، نحو مراكز اصغاء ومرافقة متخصصة”، بدعوة من رئيس اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام المطران بولس مطر، في المركز الكاثوليكي للاعلام – جل الديب.

11,00 يستقبل الأمين العام لرابطة الشغيلة الوزير السابق زاهر الخطيب وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في مقر الرابطة – بربور.

11,30 حفل افتتاح قسم التصوير النووي والعلاج بالاشعة في مستشفى طرابلس الحكومي، برعاية رئيس الحكومة المكلف الرئيس سعد الحريري ممثلا بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال غسان حاصباني.

11,30 احتفال تكريمي للأساتذة والموظفين في المركز التربوي للبحوث والإنماء الذين بلغوا سن التقاعد، في إطار الإحتفالات بالعيد ال47 لتأسيس المركز، في مطبعة المركز التربوي – سن الفيل، وتسلم رئيسة المركز الدكتورة ندى عويجان دروعا تكريمية، كما يتم عرض أهم إنجازات المكاتب.

استقبالات رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، في مقر المجلس
12,00 وفد من تجمع علماء المسلمين.
12,45 سفير دولة الامارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي.

******************

12,00 جلسة للجنة تكنولوجيا المعلومات، برئاسة النائب نديم الجميل، وذلك للاطلاع على آلية عمل (الفريق الوطني لوضع خطة لمواجهة مخاطر جرائم المعلومات واعداد استراتيجية وطنية لمأسسة عمل الامن السيبراني)

12,30 مؤتمر صحافي يعقده رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية، في مبنى التفتيش المركزي في فردان، لاعلان استراتيجية العمل الرقابي التي سيعتمدها التفتيش المركزي مطلع العام 2019 والتدابير التي ستتخذ لمأسسة العمل في القطاع العام من اجل تفعيل الانتاجية و حسن إعطاء المواطنين حقهم بالخدمة العامة.

13,00 جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب نزيه نجم، لمتابعة تعديل قانون تحويل لوحات الاوتوبيسات العمومية الى لوحات اوتوبيسات صغيرة “ميني باص” المقدم من النائبة بهية الحريري.

14,00 لقاء ثقافي حول ترميم خان القشلة (خان الحمص)، يقام في بلدية صيدا بالتعاون مع وزارة الثقافة المديرية العامة للآثار، مجلس الانماء والاعمار والوكالة الايطالية للتنمية والتعاون، يليه زيارة ميدانية الى الخان.

نشاطات معرض بيروت الدولي للكتاب، في السي سايد ارينا
15,00 توقع القاضي ميراي داود زيدان كتابها “قضايا الضرائب والرسوم في اجتهاد مجلس شورى الدولة”، بدعوة من النادي الثقافي العربي وشركة المؤسسة الحديثة للكتاب.
19,00 حفل تكريم المؤرخ والمفكر والشاهد على تحولات عصره الدكتور جورج قرم، بدعوة من مجلة تحولات.

*************************

15,00  يوقع العميد الركن المتقاعد صلاح جانبين كتابه “كلمات رقيقة” برعاية أمين عام المنظمة الدولية لحرية وحماية حقوق الإنسان والسلام العالمي الدكتور عصام الجبوري، وذلك في معرض بيروت للكتاب العربي – البيال جناح دار المحبة البيضاء القسم G29. ويستمر التوقيع لغاية الساعة السادسة مساء.

15,30 يستقبل الرئيس الدكتور سليم الحص وفدا نيابيا من كتلة التنمية والتحرير، في مكتبه في عائشة بكار.

17,00 حفل جائزة التميز العلمي 2018، يمنحها المجلس الوطني للبحوث العلمية، برعاية الرئيس المكلف سعد الحريري، في السراي الحكومي.

17,00 حفل استقبال تقيمه حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في منطقة صيدا ومخيماتها، بمناسبة ذكرى انطلاقتها الواحدة والثلاثين، وتأكيداً على نهج المقاومة والتحرير والعودة، في بلدية صيدا – القاعة الكبرى.

17,00 حفل ثقافي فني وتوقيع الديوان ال12 “خدين السماء” للكاتب ابراهيم الجريفاني، على شرف سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري، في قاعة الاحتفالات – فندق فينيسيا.

17,30 ندوة حول “حقوق الإنسان في لبنان بين الواقع والمرتجى”، بدعوة من الاتحاد الوطني للنقابات وجمعية مساواة – وردة بطرس للعمل النسائي، بمناسبة العاشر من ديسمبر/كانون الأول، اليوم العالمي لحقوق الإنسان، في مقر الاتحاد الوطني الكولا.

18,00 حفل انطلاق أعمال “مركز الإعلاميات العربيات لبنان”، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال أواديس كيدانيان، وبالتعاون مع وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي، في فندق “البريستول”. يتضمن كلمات لكل من: رئيسة المركز الاعلامية زينة فياض، الوزيران الرياشي وكيدانيان، وتقديم دروع تقديرية.

18,00 حفل استقبال، بدعوة من الهيئة الوطنية لحقوق الانسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان، في متحف بيت بيروت – تقاطع السوديكو.

18,00 افتتاح معرض ميلادي، في نادي عمشيت. (يستمر لغاية 16 الحالي)

18,30 حفل استقبال لمناسبة العيد 27 لاستقلال جمهورية كازاخستان، في الزيتونة باي.

21,00  مسرحية “علقة جديدة” للمشير العام الاب فادي تابت، بدعوة من مركز الكريم الاعلامي واذاعة صوت المحبة، برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، على مسرح مركز صوت المحبة الثقافي جورج الخامس – زوق مصبح – ادونيس

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.