المفكرة ليوم الاثنين 10 كانون الاول 2018

الساعة الموضوع

9,00 ندوة دولية في الذكرى السنوية السبعين (1948-2018) للاعلان العالمي لحقوق الإنسان “The Achievements of Charles Malik”، تنظمه جامعة نوتردام – اللويزة، في قاعة ابو خاطر.

9,00 تبدأ الجمارك اللبنانية بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة دورة تدريبية حول تطبيق برنامج مراقبة الحاويات، في مبنى الجمارك- مدخل مرفأ بيروت.

9,00 حوار حول “عدالة النوع الاجتماعي والقانون بناء على دراسة منطقة الدول العربية”، في شراكة مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة)، فندق موفنبيك بيروت – جادة الجنرال ديجول، بيروت

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى:

10,00 المدير العام لقوى الأمن الداخلي.
11,00 رئيس جمعية المقاصد.
11,30 وفدا من المجلس التشريعي الفلسطيني.
12,30 السفير الاماراتي في لبنان.
13,00 القنصل اللبناني في اسطنبول.

************************************

11,00 مؤتمر صحافي تعقده هيئة الاستعراض الدوري الشامل لائتلاف المجتمع المدني اللبناني الفلسطيني بالمناسبة العالمية لاطلاق تقريرها الشامل بعنوان “حالة حقوق الانسان في لبنان:آمال مخيبة وانتهاكات شاملة وقوانين لا تنفذ” يقدم التقرير الامين العام لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب محمد صفا، في مقر مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب، كورنيش المزرعة.

11,30 يستقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور غطاس الخوري وفدا من المركز الماروني للبحوث والدراسات، في مكتبه في الوزارة.


11,30  طاولة نقاش مستديرة بعنوان: “الصحافة اللبنانية وصراع البقاء: حارسة الحريات في خطر، خطة طوارىء وحلول”، برعاية ومشاركة وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم رياشي، حول أزمة الصحافة المطبوعة، يشارك فيها رؤساء تحرير صحف لبنانية وعربية وأكاديميون وصحافيون. في حرم الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST.

12,30 جلسة للجنة حقوق الانسان، برئاسة النائب ميشال موسى، لمتابعة موضوع المفقودين والمخفيين قسرا.

12,30 يستقبل اللقاء النيابي التشاوري رئيس كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني وعضو المكتب السياسي في حركة حماس الدكتور محمود الزهار وأعضاء في المجلس التشريعي، في دارة النائب عبد الرحيم مراد في تلة الخياط- بناية كيندا.

13,15 وصول رئيس جمهورية النمسا  ALEXANDER VAN DER BELLEN وقرينته السيدة DORIS SCHMIDAUER، الى مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت.

13,30 مؤتمر صحافي لوزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق، في قاعة الشرف في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- ثكنة الشهيد ابراهيم الخوري- الأشرفية.

15,00 يتقبل وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال محمد كبارة التعازي بوفاة شقيقته، في فندق “الكواليتي إن” – طرابلس. (للرجال فقط)

18,00 افتتاح معرض بعنوان “بين الامس واليوم حكاية منظمة أطباء بلا حدود في لبنان”، في بيت بيروت – السوديكو.(يستمر يومين)

18,00 معرض صور “لقطات لحقوق الإنسان”، ينظم الاتحاد الأوروبي في لبنان، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، في أنتوورك القنطاري.

18,30 وقع الشيخ جمال الدين حبيب كتابه “ثقافة الاسلام في مواجهة الفتنة والتكفير”، بدعوة من دار البلاغة والهيئة الاسلامية للاعلام والانماء، في اطار معرض بيروت للكتاب، في السي سايد ارينا.

19,00 فيلم “خيوط السرد”، بدعوة من نادي لكل الناس وجمعية السبيل، في المكتبة العامة لبلدية بيروت – بناية الدفاع المدني – الطابق الثالث – الباشورة.

19,30 تقديم “الجائزة الفرنسية الألمانية لحقوق الإنسان وسيادة القانون” إلى المسؤولة عن البرنامج الخاص بالعاملات الأجنبيات في مؤسسة كاريتاس – لبنان صياح قربان، في قصر الصنوبر.


20,00 افتتاح فعاليات مهرجان لبنان الوطني للمسرح، ل”دورة أنطوان كرباج”، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غطاس الخوري وحضوره، حيث سيتم الاعلان عن الفائزين واستلام الجوائز. على مسرح المدينة- بيروت.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.