Home » news-2 » لقاء حواري في باريس مع السفير عدوان: التنويه بتعاضد الأحزاب وبتضحيات اللبنانيين لتحرير الجنوب

نظم “اتحاد الطلاب لاجل العالم العربي” في جامعة السوربون في باريس لقاء حواريا مع السفير اللبناني في فرنسا رامي عدوان عن التحديات المختلفة التي يواجهها لبنان في محيط اقليمي مضطرب، في اطار سلسلة لقاءات مع الطلاب والجامعيين.

وحضر اللقاء مجموعة من أساتذة الجامعة وطلاب من جنسيات واختصاصات متنوعة، فضلا عن عدد من الطلاب اللبنانيين والعرب وافراد من الجالية اللبنانية.

بداية اللقاء كلمة ترحيبية من منظمي الحوار، وبعد ذلك تحدث عدوان عن لبنان ودوره الكبير كحلقة وصل بين الديانات وحوار الحضارة في العالم، مع وجود طوائف متعددة تؤلف الشعب اللبناني، وهي تعيش في ظل نظام ديمقراطي وسط محيط اقليمي يغلب عليه الحكم الفردي.

وتحدث ايضا عن المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي يواجهها لبنان وبخاصة جيل الشباب مع ارتفاع كبير في نسبة البطالة، اضافة الى الاعباء الكبيرة التي يتكبدها لبنان نتيجة وجود اكثر من مليون ونصف نازح من سوريا إلى اراضيه.

وبعد ذلك اجاب عن اسئلة الحضور التي تمحورت حول مختلف المواضيع وبخاصة “حزب الله” ودوره في لبنان.

ونوه السفير عدوان بأهمية “تعاضد الأحزاب السياسية في بناء مجتمعات ديمقراطية، كما وبالدور المهم والتضحيات الكبيرة التي قدمها اللبنانيون في مقاومتهم من اجل تحرير الجنوب اللبناني من الاحتلال الاسرائيلي، الذي ما زال يحتل مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وجزءا من بلدة الغجر، ويقوم يوميا بانتهاكات جوية للاجواء اللبنانية وتهديداته مستمرة لمياه لبنان الإقليمية”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية