Home » مسيحيو الشرق » بالصور.. تعاونية صيادي الأسماك في البترون أحيت ذكرى شهدائها الذين قضوا في البحر بقداس البحر السنوي

أحيت تعاونية صيادي الأسماك والسياحة والتراث في البترون ذكرى شهدائها من صيادي الأسماك والإسفنج الذين قضوا في البحر ، بقداس البحر السنوي على متن مركب بحري في مرفأ الصيادين في البترون .

وأحتفل خادم الرعية الخوري بيار صعب بالقداس بمشاركة الخوري فرانسوا حرب والخوري مرسيلينو عسال والشماس جوني طنوس في حضور رئيس ميناء شكا المهندس بيار نافع ، رئيس تعاونية صيادي الاسماك و السياحة و التراث في البترون جورج مبارك، رئيس حركة فرسان العذراء عصام نصر، الدكتور نبيل الحكيم، المحامي اسطفان عسال ،مخاتير البترون وحشد من أبناء المدينة .

وبعد تلاوة الإنجيل المقدس ، ألقى صعب عظة قال فيها :” انها مناسبة صلاة نحتفل بها الْيَوْمَ عن نية شهدائنا البحَّارة الذين سبقونا الى الحياة الابدية حيث تكون لهم حريتهم وكرامتهم .
وتابع :”ان الراعي يقف ويحمي رعيته فهذه هي الانطلاقة ونحن يجب علينا تقبل كلامه وعيش الشهادة بدون تردد او خوف .

وختم :” ان الرب يدعونا الْيَوْمَ لنجدد ايماننا ونضع ثقتنا بروح الرب الحاضرة بيننا ونقبل ان نكون شهودا بفرح وايمان ورجاء ونمر بدرب الجلجلة خاصة الجلجلة التي نعيشها الْيَوْمَ ولكن عندما نثبت بإيماننا ونرجع للقيم ولمسار تاريخنا ، فالقيامة لا بد ان تمر بالصليب ونحن نحمله بفرح ورجاء لأننا من خلاله سنعبر الى القيامة .

وبعد القداس ابحر المركب في البحر ورميت أكاليل الغار والزهر في قعر المياه تخليدا لذكرى شهداء البحر .

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب