آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم | سيدر نيوز

هيئة الطوارئ الشعبية في البترون: للرجوع عن قرار رفع الدعم عن أدوية الامراض المزمنة

وجهت “هيئة الطوارئ الشعبية في بلاد البترون” كتابا الى وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض والى الحكومة اللبنانية، طالبت فيه بالرجوع عن قرار رفع الدعم عن أدوية الأمراض المزمنة. وجاء في الكتاب:

“ان هيئة الطوارئ الشعبية في بلاد البترون، هي حركة شعبية مطلبية مرخصة بموجب العلم والخبر رقم 217/أ.د.، تهتم بقضايا الناس ومشاكلهم في منطقة البترون وعلى امتداد الوطن بعيدا عن الغايات والمصالح الشخصية او الفئوية والاستهداف السياسي … نحن نعرف ان المشاريع الخبيثة ادت الى انهيار المؤسسات وشل عملها كما الى تفاقم الازمة المالية والنقدية والى عجز الدولة عن القيام بمتطلبات الرعاية الاجتماعية والصحية خصوصا تجاه مواطنيها وبخاصة متوسطو الحال والفقراء منهم … ولكن، ان يصبح سعر الدواء اكثر من الحد الادنى للاجور فهو امر مرفوض ولا يمكن القبول به او تبريره بأي شكل من الاشكال. وان تتحكم “ميليشيا الدواء” بجيوب الناس ورقاب العباد عبر احتكار الدواء وتسعيره بما لا يتوافق وحقيقة سعره في الخارج وفي البلدان المجاورة، فهو عمل مرفوض ومستهجن وعليكم، وزارة الصحة والحكومة مجتمعة، واجب التصدي له ووضع المتورطين فيه في السجون ومصادرة محتويات مستودعاتهم حيث يتم التخزين والتلاعب بالاسعار.

ان رفع الدعم عن أدوية الامراض المزمنة وتلك الخبيثة هو قرار يلامس جرم الخيانة العظمى، فلا نحن ولا الناس ولا الاجيال ستسكت عن هذه الجريمة، وعليه، انتم مطالبون بالرجوع عن قرار رفع الدعم فورا وايجاد الحلول والسبل الآيلة الى وقف مهزلة الاتجار بحياة المواطنين في أصعب وأخطر مرحلة من عمر الوطن… ننتظر التجاوب، ولن نفقد الأمل”.

هذا الخبر: هيئة الطوارئ الشعبية في البترون: للرجوع عن قرار رفع الدعم عن أدوية الامراض المزمنة ظهر أولاً في أخبار البترون.
batrounnews.com

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com