آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم | سيدر نيوز

بالصور: لقاء كوادر نسائية نظمه مكتب شؤون المرأة بإقليم البترون الكتائبي

نظم مكتب شؤون المرأة في اقليم البترون الكتائبي، لقاء للكوادر النسائية، في حضور رئيسة جمعية “كلنا عيلة” عقيلة رئيس “حزب الكتائب اللبنانية” كارين الجميل، رئيس الاقليم النائب السابق سامر سعاده وعقيلته نتالي، رئيسة مكتب شؤون المرأة في الحزب جوزيفين قديسي، رئيسة مكتب شؤون المرأة في الاقليم روزات خوري ورئيسات مكاتب شؤون المرأة في الاقاليم، بالاضافة الى الكوادر النسائية في اقليم البترون.

بعد النشيد الوطني ونشيد الكتائب، ألقت رئيسة مكتب شؤون المرأة في قسم كفرعبيدا كارلا سمعان كلمة تناولت فيها “دور المرأة في المجتمع ونضال السيدات الكتائبيات على مر السنين”.

ثم تحدثت خوري، فعرضت لنشاطات المكتب في اقليم البترون وخدماته، وأكدت أن “دور المرأة الكتائبية مثل دور الرجل، نقابي ثقافي ووطني”. واستذكرت النساء الاوائل في الحزب، من السيدة الراحلة جنفياف بيار الجميل والمحامية لور مغيزل وايفات الحلو ولور الجميل ومديس الجميل. وعلقت أهمية على “وجود المرأة الفاعلة وانشاء حركة نسائية”، وقالت: “دورنا اليوم أن نذكر اجيالنا بتاريخ نضالنا لكي نكمل المسيرة ونرد استقلالنا”.

وألقت نتالي سعادة كلمة دعت فيها الى “التضامن والتكاتف والتصميم لدعم صمود مجتمعنا بكل قدراتنا وقدرة حزبنا”، وقالت: “الاستحقاق الانتخابي المقبل هو فرصة اخيرة للتغيير المنشود، وعلينا ان نعي مسؤوليتنا بنشر التوعية في مجتمعنا ونؤدي دورنا كل من موقعه كما تعودت الكتائب التي لم تتراجع يوما عن دورها، وبذلك نستعيد لبنان من مغتصبيه”.

أما قديسي فتوجهت الى سيدات البترون قائلة: “أنتن سور البترون الذي تشتهر به المدينة، ونحن كعنصر نسائي نحمي بصدورنا بتروننا، نحن أم الشهيد وأخته وابنته، نحن الشهيد بذاته ولا نريد ان تذهب تضحياتنا سدى لأننا دفعنا دما وشهداء والبترون بحاجة لنا، وهدفنا هو التغيير الذي لا يتحقق الا في البرلمان، ومن غير سامر سعاده قادر على ايصال كلمتنا الى الندوة البرلمانية؟ سنعمل كما يجب وحملتنا ستكون من بيت الى بيت ومن باب الى باب. نحن قادرون على تقديم اي شيء، نريد ان نقدم محبتنا وصدقنا للناس وتضحياتنا ووقتنا وسنقف بجانب بعضنا لكي نصل”.

بعد ذلك، جرى تكريم رئيسات مكاتب شؤون المرأة في الاقاليم وتسليمهن دروعا تذكارية، ثم اقيمت مأدبة غداء بالمناسبة.

هذا الخبر: بالصور: لقاء كوادر نسائية نظمه مكتب شؤون المرأة بإقليم البترون الكتائبي ظهر أولاً في أخبار البترون.
batrounnews.com

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com