اطلاق ائتلاف الأقضية الأربعة “شمالنا” في كفرحزير

أقيم حفل اطلاق ائتلاف الاقضية الاربعة “شمالنا” في صالة مطعم الاوكتاغون في كفرحزير الكورة، في حضور أعضاء الائتلاف، وحشد شعبي وحضور اعلامي.

بداية النشيد الوطني، بعدها تم عرض فيديو مصور عن مشروع الائتلاف الذي يشمل الاقضية الأربعة: الكورة، زغرتا، بشري، والبترون، ونبذة عن مشروع الائتلاف السياسي.

بعدها القت كلمة الائتلاف الصحافية رنا عبود وقالت: “نحن ائتلاف الأقضية الأربعة “شمالنا”، وهو تحالف بنات وأبناء الدائرة الثالثة في محافظة الشمال، نحمل مشروعا سياسيا وطنيا جوهره استعادة الدولة”.

اضافت: “رأينا تجارب الفشل والكوارث والفساد في السياسة والاقتصاد والإدارة. رأينا زعماء وسياسيين يرتكبون الخطايا ويكررونها، يستغلون السلطة، يخرجون على القانون، ويفلتون من المحاسبة. ورأينا بلدنا يتقهقر وينهار بفعل هذه الممارسات”.

وتابعت: “لن نقبل بأن تستمر حالتنا السيئة، ولن نقبل بالتهجير المفتعل والمقصود. فرؤيتنا واضحة:
استعادة الدولة اللبنانية، بأكملها، في سيادتها على ذاتها، في صونها الحريات كافة، في تكريس كرامة الوطن والمواطن، في احترام آليات عمل السلطتين التشريعية والتنفيذية والفصل بينهما، في منع التدخل في عمل السلطة القضائية، في احترام الدستور وفي احتكار الدولة للسلاح”.

واضافت: “انسجاما مع هذه الرؤية، لن نضللكم بالكلام العاطفي عن مشاكلكم، وهمومكم، والمشقات التي تواجهونها في أبسط حقوقكم: في أمنكم، وضمان صحتكم، وتحصيل علمكم، وحماية مدخراتكم واستثماراتكم، خصوصا في ظل هذا الانهيار الكبير الذي تسببت به منظومة الحكم. فتحالف “شمالنا” يدق النفير! فنحن، وانطلاقا من هذه الخطوة، نعلن المواجهة الديموقراطية السلمية مع المنظومة، بالعقول المستنيرة، والإرادة الصلبة، والإيمان، والرؤيا، والعمل الدؤوب. صوتنا عال ولا يساوره شك؛ صوت كل موجوع، وحالم، وتائق إلى التغيير، صوت كل رافض للخضوع والاستسلام. لسنا هواة فوضى، بل نسعى إلى تغيير حقيقي يحكم فيه الحق، وتسود أرجاءه العدالة بين الجميع”.

وتابعت: “لبنان التغيير لم يبدأ يوم أمس، إنه الوطن الذي أبى على مر العصور أن يكون تابعا أو خاضعا، فرفض الانتدابات، والاحتلالات، والوصايات، على أنواعها وأشكالها، ويواصل اليوم مسيرته النضالية، السياسية والسيادية، بالعمل على إدخال كتلة اعتراضية، مستقلة، حرة وفاعلة إلى مجلس النواب في الانتخابات المقبلة.
هذه الانتخابات النيابية القادمة، نرى فيها فرصة تاريخية لأبناء الأقضية الأربعة لينتخبوا الذين يثقون بهم، ليتحول الشمال إلى قوة سياسية وطنية اتحادية تلاقي إرادة اللبنانيين في جميع الأقضية الأخرى في الشمال الحبيب، في طرابلس وعكار والمنية والضنية، وباقي الأراضي اللبنانية”.

وختمت عبود: “ندعوكم للإنضمام الى حملتنا، فقد حان وقت الحسم والخيار الصائبين لدائرة الشمال الثالثة. انضموا وشاركونا في صنع البديل، واتخاذ القرارات، واختيار المرشحين. ونحن، في المقابل، سنبذل كل ما في وسعنا، لتحويل رغباتكم وقناعاتكم إلى واقع أفضل وأقوى لهذه المنطقة وأبنائها، وليكون هذا الجزء من الشمال سدا منيعا له قوة القرار والتأثير في مصير بلدنا وصون وجوده. هذه المرة “صوتك ليس صوتا اعتراضيا، صوتك صوت مشروع”.

كيروز: ثم تحدث الشاب جو كيروز عن مشروع الائتلاف، وعن تحضيراتهم لبناء إطار لمشروع تغييري، داعيا اللبنانيين الى أن يكونوا “شركاء في اختيار المرشحين، وممارسة نهج سياسي مختلف يكون الناس فيه اصحاب القرار بخياراته السياسية”، وذكر بالمشروع السياسي للائتلاف الذي يشمل “رؤية سيادية للدولة اللبنانية، واستعادة سيادة الدولة، استقلالية القضاء، فصل السلطات، نهج سياسي ديمقراطي، الحريات العامة والخاصة ودولة تحمي الحريات،الدستور، وعلاقات خارجية قائمة على مصلحة لبنان”.

وختم كيروز داعيا المغتربين إلى “التسجيل للمشاركة في الانتخابات من أجل صنع التغيير في وجه المافيا والميليشيا”، كما دعا الى “اختيار مرشحين من الشعب يشعرون بوجع الناس ومشروعهم، ليس الزعيم، نحاسبهم عندما يخطئون”.

بعدها تم عرض فيديو عن أهداف الائتلاف، وفي الختام ألقيت قصيدة شعرية من وحي المناسبة، ألقاها قزحيا ساسين من حدشيت.

هذا الخبر: اطلاق ائتلاف الأقضية الأربعة “شمالنا” في كفرحزير ظهر أولاً في أخبار البترون.
batrounnews.com

للمشاركة


ورد الآن
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com