ادارة مستشفى «سيدة لبنان» تنتقل من آل عضيمي الى النائب فادي سعد

للمشاركة

اعتباراً من ٣ ايلول الماضي انتقلت ادارة مستشفى سيدة لبنان من ال عضيمة الى الدكتور النائب فادي سعد واولاده عبر شركته اللبنانية للادارة الصحية في استثمار لمدة ١٠سنوات قابلة للتجديد لمدة خمس سنوات بعد الصعوبات التي مرت بها المستشفى وكادت ان تغلق ابوابها وتخفض عدد اسرتها .

ورغم ان سعد «قواتي»الهوى والممارسة الا انه يعتبر في حديث ل»الديار»ان ليس للقوات اللبنانية اي دخل في عملية الاستثمار وليس وراء الصفــقة اي ممول سعودي بل ان المستشفى هي لكل اللبنانيين من مختلف الانتماءات والطوائف .

ويؤكد الدكتور سعد ان من شروط العقد الذي وافقت عليه هو المحافظة على ال ٣٠٠موظف في المستشفى وان طموحه ان يعيد المستشفى الى المكان الذي تستاهله وان تكون من افضل المستشفيات في لبنان خصوصا انها كانت الاولى في المنطقة التي انشئت من حيث عدد الاسرة (١٦٠سريرا )وحجم الاعمال كما تضم ١٦طبقة اضافة الى طبقة اخرى فارغة ، وعدد الموظفين وان تبقى مستشفى جامعيا وترتبط بأكثر من جامعة وان اضع كل خبرتي التي اكتسبتها خلال مسيرتي الطبية في خدمة هذا الاستثمار الانساني.

وقال سعد :غير مسموح ان تقفل مثل هذه المستشفى في كسروان بعد المعاناة التي عانته بسبب الاوضاع الصحية في البلد والمشاكل الاضافية الاخرى .ولذلك قررت ان استثمر في هذا المشروع خصوصا وانني اعمل فيها كطبيب اضافة الى مستشفيات اخرى ولم استثمر خارج البلد

واكد سعد ان لبنان سيعود مستشفى الشرق ولبنان لن يزحل بل سيبقى في مكانه وسيعود الى عزه مع ازالة الطبقة الحاكمة .

الجدير ذكره ان الوضع الاستشفائي في لبنان لا يحسد عليه في ظل ما تعرض له من تحديات خصوصا في يتعلق بتداعيات جائحة كورونا وانفجار مرفأ بيروت والانهيار المالي الذي تسبب به التقلبات الحادة في سعر صرف الدولار وفقدان الليرة اللبنانية ٩٠في المئة من قوتها الشرائية .

بعض هذه المستشفيات لم يتمكن من الصمود بوجه الامواج العاتية في ظل الاهمال الرسمي حتى من ابسط الحقوق كتأمين المازوت او المواد الطبية المستوردة فأضطر الى اتخاذ خطوات لا يرضى عنها ولكنه رضخ في نهاية الامر من اجل الاستمرارية ويحكى عن مستشفيات اخرى على طريق البيع او الاستثمار لمستثمرين جدد اغلبهم من الطاقم الطبي.

وقد برر رئيس مجلس ادارتها السابق الدكتور كريستيان عضيمي اتخاذ خطوة انتقالها الى مستثمر جديد عوضا عن اقفالها من اجل ٣٠٠عائلة تعمل فيها وتعتاش منها.

عضيمي لم يكشف قيمة الاستثمار الجديد لكن المستشفى تعتبر الافضل في كسروان وتضم اطباء كفوئين خصوصا في جراحة القلب.

وكانت ادارة مستشفى سيدة لبنان قد اعلنت اكثر من مرة عن نيتها اقفال المستشفى خصوصا في العام الماضي بسبب الضغوط المالية التي تعرضت لها وان اتخاذ قرار الاقفال اجراء حكيم وموجع لكن هذه المرة لم تعد قادرة على الاستمرار فقررت ان تكون المستشفى استثمارا جديدا.

هذا الخبر: ادارة مستشفى «سيدة لبنان» تنتقل من آل عضيمي الى النائب فادي سعد ظهر أولاً في أخبار البترون.
batrounnews.com


للمشاركة


ورد الآن
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com