لجنة مهرجانات البترون إفتتحت مهرجان الأفلام القصيرة المتوسطية

للمشاركة

إفتتحت لجنة مهرجانات البترون الدولية، في إطار مهرجانها لهذا العام، مهرجان الأفلام القصيرة المتوسطية بنسخته الخامسة، تخلله عرض أفلام لمخرجين من قبرص، تركيا، فرنسا، كرواتيا، مصر، إيطاليا، ألمانيا، إنكلترا، فلسطين، بلجيكا، أسبانيا، ألبانيا، الدنمارك، سوريا ولبنان.

أقيم المهرجان في حي القلعة، الذي يحتضن بيوت المغتربين في حضور رئيس بلدية البترون رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك، عدد من الفنانين والمخرجين وحشد من الجمهور ومن أصدقاء البترون ومهتمين.

فياض
في البداية، رحب فياض بالحضور وقال: “أردنا هذا العام أن نعطي جرعة أمل في الظروف التي نمر بها في لبنان. نحن رفضنا أن نستسلم ونلغي نشاطنا لهذا العام لأن الاستسلام غير موجود في قاموس البترونيين، فقبلنا التحدي وقاومنا الأوضاع الاستثنائية وانطلقنا في مهرجاناتنا التي بدأت منذ أكثر من شهرين، وتخللتها نشاطات عدة لها أهداف مختلفة منها تشجيع المأكولات البحرية والصناعات المحلية البترونية وتسليط الضوء على الأعمال الحرفية، بالاضافة الى معرض الصور الفوتوغرافية والرسم وصولا الى الدورة الخامسة من مهرجان الأفلام القصيرة المتوسطية التي نفتتحها الليلة في حي المغترب في منطقة القلعة القديمة”.

أضاف: “كل ما نقوم به هو بفضل أبناء البترون واندفاعهم وحبهم لمدينتهم، وبفضل أصدقاء البترون حيث شبكنا الأيدي لإطلاق مهرجاناتنا المجانية بنشاطاتها كافة معتمدين على مساهمات أهل البترون ومحبيها”.

وشكر المخرج نيكولا خباز وفريق عمله مثمنا “جهده وعمله الذي هو فخر للبترون ولكل بتروني وكل لبناني”.

وأوضح أن “مهرجاننا مستمر وعرض الأفلام على مدى أربعة أيام حتى مساء الأحد وسنعلن قريبا عن مهرجان stand up paddle في اكبر تجمع لل paddles في الشرق الأوسط والذي سيقام في خليج البحصة لتشجيع الرياضات البحرية وسنكتب في البحر إسم البترون الذي سيصل إلى كل العالم”.

وختم: “لن نفقد الأمل ومعا سنحقق الكثير وبإرادتنا سيعود لبنان أفضل مما كان”.

ثم عرض فيلم عن شخصية بترونية “العم جرجي مبارك” من إنتاج لجنة المهرجانات وتنفيذ ستوديو “الجمال”، وذلك في إطار سلسلة أفلام يتم تصويرها لتسليط الضوء على وجوه بترونية مميزة، وشكر للمصور إسطفان الجمال على جهده في تنفيذ الأفلام.

الحرك
أما الحرك، فشكر “لجنة الحكم التي تشرف على تقييم الأفلام المعروضة في إطار هذا المهرجان المميز والذي يميز مهرجانات البترون عن المهرجانات التي تقام في المناطق الأخرى”.

وثمن “جهود المخرج نيكولا خباز الذي يعطي من وقته الكثير لإنجاح مهرجان الأفلام القصيرة”، كما شكر “الفنان جورج خباز الداعم الدائم للجنة المهرجانات واضعا خبرته في المجالات الفنية كافة بتصرف المدينة ولجنة مهرجاناتها.

ونوه “بإرادة واندفاع رئيس اللجنة المحامي سايد فياض والاعضاء في سبيل الاستمرار وإقامة المهرجانات في ظل أصعب الظروف، ولن ننسى مؤسس لجنة المهرجانات المصور العالمي فارس الجمال الذي يساهم في إنجاح المهرجان”.

وختم متمنيا أن “تزول الأيام الصعبة التي يعيشها اللبنانيون، وكلنا أمل أننا بالمحبة والتعاون نستطيع أن نحقق الكثير، وما نشهده اليوم هو خير دليل على أن حبنا للبترون هو سبب نجاح كل عمل نقوم به”.

بعد ذلك، أعلن فياض افتتاح الدورة الخامسة مرحبا بلجنة التحكيم التي تضم المخرجين: سمير سرياني وإبن البترون جورج بربري والمخرجة التركية آريا سو وجرى عرض لـ 4 أفلام في الليلة الأولى من المهرجان الذي يستمر حتى مساء الأحد في الخامس من أيلول الحالي.

هذا الخبر: لجنة مهرجانات البترون إفتتحت مهرجان الأفلام القصيرة المتوسطية ظهر أولاً في أخبار البترون.
batrounnews.com


للمشاركة


ورد الآن
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com