إطلاق مهرجانات البترون.. سايد فياض: نؤكد للعالم أننا شعب لا يستسلم ولا يموت

للمشاركة

انطلقت لجنة مهرجانات البترون الدولية بنشاطها لهذا العام من مرفأ الصيادين، حيث أقيم مهرجان النبيذ والبيرة والمأكولات البحرية، الذي شاركت فيه المطاعم وخمارات النبيذ ومصنع البيرة بمنتجات تذوقها أصدقاء البترون وروادها اللبنانيون والأجانب، في حضور ممثل النائب جبران باسيل المهندس طوني نصر، رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك، المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، رئيس جمعية تجار البترون وقضائها فارس بولس، رئيس لجنة المهرجانات المحامي سايد فياض، رؤساء جمعيات وأندية وهيئات بترونية بالاضافة الى أعضاء لجنة المهرجانات وأصحاب المؤسسات.

فياض

وألقى فياض كلمة قال فيها: “أردنا من خلال نشاطنا لهذه السنة توجيه رسالة، وهي أننا بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان الذي لا يستحق إلا حياة الفرح والنشاط والأحلام والازدهار فيكون بلد العز والكرامة، أثبتنا أننا لن نستسلم ولن نرضخ للضغط الذي نعيشه. نحن شعب قادر أن يعيش الفرح لذلك نظمنا هذا النشاط لإلقاء الضوء على الصناعات المحلية البترونية وتشجيعها مثل النبيذ والبيرة والمأكولات البحرية التي تشتهر بها البترون. وها هي مدينتنا تستقطب السياح اللبنانيين والأجانب وتجذب إليها الاعلام الأجنبي بالاضافة الى القنوات المحلية لكي مرة جديدة نؤكد للجميع أن شعبنا هو شعب حي قادر بجرعة أوكسجين على تحقيق المستحيل.”

وختم: “نحن على ثقة بأن لبنان سيعود أفضل مما كان، فبصمودنا واندفاعنا ونشاطنا نؤكد للعالم أننا شعب لا يستسلم ولا يموت”.

لحود
وحيا لحود أهل البترون و”البترون التي هي دائما كطائر الفينيق تنتفض على كل الصعوبات وتتحدى، وفي التحدي دائما هناك أمل وحياة جديدة وانطلاقة جديدة. اليوم أصبح هناك اهتمام لافت بصناعة النبيذ في البترون التي تحتضن 11 خمارة بالاضافة الى البيرة والعرق والمأكولات البحرية. هذه الصناعة تحظى باهتمام من وزارة الزراعة واللافت أن النبيذ البتروني إنطلق باتجاه الأسواق الخارجية”، داعيا الانتشار اللبناني “لتسويق النبيذ اللبناني وعرق لبنان والمطبخ اللبناني والمنتجات على اختلافها لأن هذه الصناعات تثبت المواطن في أرضه وتساعده على الصمود للخروج من الأزمة التي يمر بها لبنان من خلال عملية التصدير وإدخال العملة الصعبة إلى البلد”.

الحرك
أما الحرك فقال: “بالرغم من كل الظروف الصعبة سنستمر في عيش الأجواء الايجابية، حياة الفرح من أجل إعطاء الأمل للناس بالاستمرار وتشجيعهم على الصمود ومواصلة النشاط والعمل والاستثمار والنجاح. نشاطنا الليلة هو معرض للمنتجات البترونية مدينة وقضاء ودعم المؤسسات التي تصنع الكحول من بيرة ونبيذ. ما نقيمه الليلة ليس مهرجانا تقليديا بل هو محطة لعرض كل ما تنتجه البترون وما تقدمه من مأكولات بحرية خصوصا أن البترون معروفة بمأكولاتها الشهية والبحرية.”

وختم:”مهرجانات البترون كعادتها ليست تقليدية ولا تشبه المهرجانات التي تقام في المناطق الأخرى ودائما تكون مختلفة ومميزة وفيها من الحضارة والثقافة والفن والرسم وكل ما يتعلق بتاريخ البترون وحضارتها والسياحة والرياضات البحرية.”

وتخلل المهرجان احتفال فني وموسيقى أحيته فرقة Dear Ear على مسرح حرم الميناء.

هذا الخبر: إطلاق مهرجانات البترون.. سايد فياض: نؤكد للعالم أننا شعب لا يستسلم ولا يموت ظهر أولاً في أخبار البترون.
batrounnews.com


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com