هل سيتم الاعلان عن البترون “عاصمة للشراع”؟

للمشاركة

زار عضو اللجنة الأولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني لليخوت الكومودور ربيع سالم، على رأس وفد، رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك في مقر الاتحاد، حيث عرضوا عليه فكرة اعلان البترون “عاصمة الشراع” وجرى تناول واقع الرياضة.

الحرك
وعرض الحرك “لتاريخ مدينة البترون منذ الحقبة الفينيقية، حيث كان أهل البترون معظمهم بحارة، وشراعيين يعتمدون في أعمالهم على الغوص، واستخراج الاسفنج الطبيعي، والاستفادة منه، كونه كان من الموارد الأولى للمدينة.”

ولفت الى أن “رياضة الشراع أصبحت اخيرا في المدينة، رائجة ومنتشرة لدى الفئات كافة حيث برز، وتوج أكثر من بطل في هذه الرياضة من أبناء المدينة” .

وأشار الى أن “ميناءها فينيقي قديم، يقع على بعد أمتار، وليس أكثر من المدينة الفينيقية، التي تعتبر من أوائل المدن من الناحية السياحية في لبنان” .

ورحب الحرك ب”قرار الاتحاد اعلان مدينة البترون عاصمة الشراع” منوها بهذه “اللفتة تجاه شاطئ هذه المنطقة”. وأكد “موافقته ووضع طاقات المدينة والامكانات المتوافرة في سبيل انجاح هذا الحدث” .

سالم
من جهته، شكر سالم للحرك “تجاوبه ودعمه للنشاطات الرياضية والبحرية، وأعلن عن نية الاتحاد اقامة مجموعة نشاطات رياضية محلية ودولية وثقافية وبيئية، سينظمها الاتحاد في مدينة البترون، خلال الصيف المقبل، من ضمنها بطولات لبنان لعدة ألعاب شراعية، اضافة، الى استضافة المدينة لمجموعة مراكب يصل عددها لأكثر من 35 مركبا، ستأتي لزيارة المدينة خلال عبورها لبنان”.

وأكد سالم “أهمية تسمية مدينة البترون كعاصمة دائمة للشراع كونها تمتلك تاريخا مهما لهذه اللعبة وتستحق هذا اللقب”.

هذا الخبر: هل سيتم الاعلان عن البترون “عاصمة للشراع”؟ ظهر أولاً في أخبار البترون.
batrounnews.com


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com