أنطوان زهرا: باسيل تحول الى وزير خارجية محور الممانعة

أكد النائب السابق أنطوان زهرا أن “الرئيس الشهيد رفيق الحريري أعطى لبنان في حياته وفي مماته ولولاه ما كانت تمت إعادة اعمار بيروت وما كنا عدنا الى مصاف الدول التي تتمتع بالازدهار”.

وأشار عبر “المستقبل”، الى أننا “وصلنا الى الانهيار وجهنم مع بداية هذا العهد الذي وضع السلطة الشرعية الدستورية في نفس مقام حزب الله ما أدى الى انعزال لبنان عن العالم. تحالف العهد مع حزب الله أوصل الوضع الى ما هو عليه”.

وأضاف،‏ “في عهد الرئيس ميشال عون تحول جبران باسيل من وزير خارجية الى وزير إعادة سوريا الى الجامعة العربية، وفعلياً لم يكن وزير خارجية لبنان إنما وزير خارجية محور الممانعة وأُسقط الحياد الذي يدعو إليه البطريرك الدولي”.

وكشف عن أننا “نؤيد ما يطرحه البطريرك الراعي للتوجه الى مؤتمر دولي فنحن أمام انسداد للأفق السياسي، والثنائي الحاكم مصر على حكومة تقليدية أما الحريري مصر على حكومة من صلب المبادرة الفرنسية وأمام هذا الوضع يُفضل التوجه الى مؤتمر دولي فعلي لا ما يشبه الدوحة والمطلوب ضمان حياد لبنان والتأكيد على دستوره وسيادته واستقلاله”.

وشدد على وجوب “تشكيل حكومة مهمة بسرعة من مستقلين يقومون بالإصلاحات المطلوبة وللأسف يبدو ان هذا الحل غير متوفر حالياً”.

ورأى أن “حق الشعب اللبناني في تقرير مصيره غير مصان حالياً بوجود الهيمنة الإيرانية وسلاح حزب الله ومن هنا يجب اللجوء الى الأمم المتحدة لتأسيس مؤتمر دولي، وعندما يعطى الشعب اللبناني حريته لا مجال الا بالتمسك باتفاق الطائف”.​

هذا الخبر: أنطوان زهرا: باسيل تحول الى وزير خارجية محور الممانعة ظهر أولاً في أخبار البترون.
batrounnews.com

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com