اللجان الشعبية في قضاء البترون: التبرع لمستشفى ميفوق لتوفير عشرين غرفة لمواجهة الوباء

للمشاركة

أكدت اللجان الشعبية في قضاء البترون في بيان أنه “على الرغم من أن لبنان الدولة والمجتمع يعاني الأزمة الخطيرة لوباء كورونا وتقاطعه مع عمق الأزمة المالية وانهيار القوة الشرائية للعملة، والإحجام عن إعطاء المودعين حقوقهم من قبل المصارف، وتزايد البطالة، وإحجام منظومة الفساد الحاكمة عن المعالجة السياسية لمجمل هذه الازمات لا بل ولوغها في العمل لتعميقها، نجد من واجبنا التوقف عند خطورة الوضع الذي تعانيه بلاد البترون في المرحلة الحالية:
1 – تتزايد بشكل خطير اعداد المصابين بوباء الكورونا في مختلف قرى وبلدات قضاء البترون.
2- يكاد لا يوجد غرفة واحدة للمعالجة المتخصصة لهذا الوباء لا في مستشفى اميل البيطار في البترون ولا في مستشفى تنورين. وهما المستشفيان الوحيدان الموجودان في المنطقة.
3- منذ اربع سنوات توقف العمل في مستشفى ميفوق الحكومي الذي كان من المفترض ان يؤمن ما يزيد عن سبعين سريرا. ولا تفسير لهذا الامر إلا الإهمال وغياب الشفافية. مع العلم ان الإنجاز النهائي لهذا المرفق الصحي لا يكلف اكثر من 12 مليون دولار أميركي.
4- منذ أشهر عدة، زار وزير الصحة بلدة ميفوق وتعهد بتأمين ثلاثمئة الف دولار لتجهيز عشرين غرفة في هذا المستشفى لتكون متخصصة للمصابين بوباء كورونا في القرى المجاورة له.
5- حتى الآن لم يتم أي تقدم في تجهيز الغرف العشرين ولا من يسأل من قبل النواب والسياسيين ورجال الدين في منطقة جبيل ومنطقة البترون.
6- يتوالى موت المصابين بالكورونا الذين لم يجدوا غرفا للمعالجة في مستشفيات منطقتي جبيل والبترون. فبدلا من توفير آلات تنفس اصطناعي لهؤلاء المصابين في المستشفيات، نجد انهم يتركون لقدرهم ويتركون ليموتوا في منازلهم”.

أضاف: “ان اللجان الشعبية في قضاء البترون تدعو القادرين داخل لبنان وخارجه الى التبرع لمستشفى ميفوق، من خلال لجنة تعينها البلدية، لتوفير مبلغ ثلاثمئة الف دولار للمستشفى في البلدة لتوفير عشرين غرفة لمواجهة وباء الكورونا، وكذلك توفير أسرة للكورونا في مستشفيي البترون وتنورين. كما تدعو النواب والأحزاب والمرجعيات الدينية وكل المسؤولين وبخاصة وزير الصحة الى تحمل مسؤولياتهم والوفاء بوعودهم. والأهالي لن يدعوا أهلهم يموتون في اسرتهم وسيلجون كل أساليب الضغط المنظم لمواجهة الإهمال المتمادي من قبل كل المسؤولين على تنوع مواقعهم”.

هذا الخبر: اللجان الشعبية في قضاء البترون: التبرع لمستشفى ميفوق لتوفير عشرين غرفة لمواجهة الوباء ظهر أولاً في أخبار البترون.
batrounnews.com


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com