خيرالله يترأس قداس عيد الدنح في كفرحي وقداس منتصف الليل في كنيسة سيدة الانتقال في تنورين الفوقا

ترأس راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله قداس عيد الدنح في الكرسي الاسقفي في كفرحي بعد أن ترأس بقداس منتصف الليل في كنيسة سيدة الانتقال في تنورين الفوقا ووبعد تلاوة الانجيل المقدس ألقى عظة قال فيها:
“نحتفل اليوم مع الكنيسة بعيد الدنح، عيد ظهور يسوع المسيح الذي تجلى بألوهيته.. وكما سمعنا في إنجيل لوقا الذي تحدث عن هيرودوس الذي عاش في الشر واضاف إليه شرورا أخرى، كذلك نحن عشنا في عالم الشر والشرير. مار بولس يقول: نحن كنا مستعبدين للخطيئة والشر وكنا نسمح لأنفسنا أن نقترف كل الخطايا وكل الشرور من دون أن نعي ذلك، لكن عندما تجلى المسيح بألوهيته وتجلت محبة الله اللا متناهية لنا، خلقنا من جديد وها هي ولادتنا الثانية. وكما ان تجلي الرب يسوع المسيح غير تاريخ البشر ومسار البشر وخلق عالما جديدا ، عالم محبة وسلام وعدالة ومصالحة وصفح وغفران، نحن اليوم، في الموقف نفسه، بعد أن عشنا سابقا في الشر وكنا مستعبدين لكل الشرور والفساد والفاسدين وقد نكون قد سمحنا لأنفسنا بالقيام بما هو أبشع مما قام به هيرودوس ولن أسمي الأشياء بأسمائها ولكن في هذا العيد اليوم الذي نحتفل فيه بولادتنا الثانية، أصبحنا في عالم جديد ولم يعد مسموحا أن نستمر بعيشنا في عالمنا السابق بل هناك ما يجب أن يتغير، والتغيير يبدأ منا ونحن قادرون على تغيير العالم الذي نعيش فيه.”
وتابع: “هذا إيماننا وهذا رجاؤنا بالمسيح، اليوم وكل يوم حتى نطلب من الرب أن يحل رحمته علينا من جديد، ومحبته اللامتناهية ونحن ، من نور المسيح الذي تجلى بألوهيته في مثل هذا النهار، نقتبس نورا جديدا ونسير في النور ما دام لنا نور، فلا نبقى في الظلمة وفي عالم الظلمة والشر. “
وختم: “نحن جميعا ، إذا عشنا فعلا هذا الالتزام نستطيع أن نغير العالم الذي نعيش فيه ، وقادرون على التغيير بفضلنا وبفضل كل فرد منا ، بفضل شبيبتنا بنوع خاص لأنهم يحملون رجاء المستقبل وقادرون على بناء مستقبل لهم على أرضنا المقدسة في وطننا لبنان، وطن الرسالة، في مجتمعهم الذي يجب أن يكون مجتمعا على قدر طموحاتهم ، مجتمع يعيشون فيه مع كل المواطنين بحرية وكرامة ومحبة واحترام متبادل. آمين .”

هذا الخبر: خيرالله يترأس قداس عيد الدنح في كفرحي وقداس منتصف الليل في كنيسة سيدة الانتقال في تنورين الفوقا ظهر أولاً في أخبار البترون.
batrounnews.com

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com