يوم لزراعة أشجار محلية في موقع المسيلحة الأثري

نظمت المديرية العامة للآثار، لمناسبة يوم الشجرة، في حضور المدير العام المهندس سركيس الخوري وفريق من المديرية بالتعاون مع “جمعية جذور لبنان” وحضور رئيستها البروفسورة ماغدا بوداغر خراط ونائب رئيس الجمعية وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الاعمال راوول نعمة ، يوما لزراعة أشجار محلية (صنوبر، دلب، اكليل غار) في موقع المسيلحة الأثري. 

وأوضح بيان للمديرية العام للآثار، “ان هذا التعاون شكل التجربة الأولى لتشجير موقع أثري وفق مذكرة تفاهم تم توقيعها بين الطرفين”.

تم تقديم الأشجار من قبل مؤسسة شارل قرم، الذي كان أحد مؤسسي “جمعية اصدقاء الشجرة”عام 1934 وهي الجمعية اللبنانية البيئية الأولى، وقد جرت العادة على الإحتفال بعيد الشجرة الذي أطلقته الجمعية على مدى السنين تحت رعاية رئيس الجمهورية بدأ مع الرئيس اميل اده ومن ثم الرئيس بشارة الخوري. 

يتميز موقع المسيلحة الأثري بتنوعه الطبيعي، وتعدد نوعية الأشجار ذات الطابع المتوسطي الموجودة ضمنه: صنوبر، سنديان، زيتون، خروب،أشجار الفستق الحلبي، التين والتوت. ويتم الإعداد لمسار نباتي ضمن الموقع يسلط الضوء على البعد الطبيعي له ويسمح للزائر بالتعرف على الإرثين الثقافي والطبيعي للبنان.

هذا الخبر: يوم لزراعة أشجار محلية في موقع المسيلحة الأثري ظهر أولاً في أخبار البترون.
batrounnews.com

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com