Home » ورد الآن » ترامب يحث محمد بن زايد على تشجيع دول المنطقة للتطبيع

حث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حاكم أبو ظبي وولي عهد الإمارات، محمد بن زايد، على تشجيع دول الشرق الأوسط لتطبيع علاقتها مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

جاء ذلك في اتصال هاتفي جرى بين ترامب ومحمد بن زايد، الأحد، وفق ما نشره جود دير، نائب المتحدث باسم البيت الأبيض، عبر حسابه في “تويتر”.

 

وقال جود دير، في البيان، إن ترامب ومحمد بن زايد بحثا آخر المستجدات في الشرق الأوسط.

 

وأضاف “دير” إن ترامب دعا ولي عهد أبوظبي لتشجيع البلدان الأخرى في المنطقة على اتباع المسار نفسه الذي سارت فيه الإمارات في هذا الإطار.

 

 

— Judd Deere (@JuddPDeere45) October 11, 2020

 

— Judd Deere (@JuddPDeere45) October 11, 2020

 

وأوضح أن ترامب شكر محمد بن زايد على تهانيه، وأعرب بدوره عن تهانيه له على القيادة التي أبداها خلال مرحلة توقيع “الاتفاق الإبراهيمي” (اتفاق التطبيع بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي).

 

اقرأ أيضا: أكاديمي إماراتي ينتقد “الاندفاع العاطفي” ببلاده نحو التطبيع

وفي 15 أيلول/سبتمبر الماضي، وقعت كل من الإمارات والبحرين اتفاقين لتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، خلال احتفال جرى بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقوبل اتفاقا التطبيع بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، “خيانة” من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وترفض القيادة الفلسطينية أي تطبيع للعلاقات بين إسرائيل والدول العربية، قبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة عام 1967.

 

وأكد نائب المتحدث باسم البيت الأبيض أن محمد ابن زايد هنأ ترامب في المكالمة بتعافيه هو وزجته من فيروس كورونا.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com