Home » ورد الآن » رئيس أذربيجان يتهم روسيا بتسليح أرمينيا “مجّانا”

اتهم الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، السبت، الحكومة الروسية بتزيد أرمينيا بالسلاح مجّانا، بحسب ما نقلت صحيفة “haberglobal” التركية عن قناة روسية.

 

وقال علييف في حديث لقناة “RBC” الروسية، إن موسكو تحافظ على أمن يريفان (عاصمة أرمينيا)، وعلى الأرمن أن يتوجهوا بالشكر للروس على ذلك.

 

وفي الوقت ذاته، أكد علييف، أن روسيا “تلعب دورا مهما في تسوية نزاع حرب باغ، داعيا رئيس الوزراء الأرمني”.

 

وعن احتمالية لقائه رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان، قال علييف: “يصعب التحدث مع شخص لا يحظى بثقة كبيرة. كنت مضطرا للتفاوض مع سلفائه الذين أعتبرهم مجرمي حرب بسبب ارتكابهم الإبادة الدامية في خوجالي وتحملهم المسؤولية عن قتل مدنيين أذربيجانيين وتدمير تراثنا التاريخي والثقافي.. لكنني كنت مضطرا للتفاوض معهم من أجل إيجاد سبيل لتسوية النزاع”.

 

وأكد علييف أن أول اتصالات مع حكومة باشينيان كانت باعثة للأمل، لكن يريفان سلكت لاحقا نهجا معاكسا تماما، وشعر الجانب الأذربيجاني نفسه بأنه مخدوع، بحسب قوله.

 

والأحد قال علييف في تغريدات عبر “تويتر” إن “إدارة أرمينيا” مسؤولة عن الجرائم المرتكبة بحق المدنيين، وتوعد بالرد المناسب عليها.

وأشار علييف إلى “الجرائم” التي وقعت جراء القصف الصاروخي للقوات الأرمينية على مدينة كنجة الأذربيجانية، بحسب وصفه.

واعتبر الرئيس الأذربيجاني، الهجمات الأرمينية بأنها “عدم احترام” للمحادثات التي تمت بوساطة روسية، وأنها انعكاس جديد لـ”الفاشية الأرمينية”.

وأكد أن الهجمات الصاروخية التي استهدفت المدنيين شنّت من مدينة واردنيس الأرمينية، وأنها لن تكسر إرادة الشعب الأذربيجاني.

اقرأ أيضا: خرق جديد للهدنة يوقع قتلى في أذربيجان بنيران أرمنية

Военно-политическое руководство Армении несет ответственность за совершенные преступления. Азербайджанская сторона даст достойный ответ на все это!

— Ilham Aliyev (@presidentaz) October 11, 2020

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com