Home » ورد الآن » إحالة اثنين من “خلية الخنافس” للمحاكمة بتهمة قتل أمريكيين

وجهت في الولايات المتحدة لرجلين كانا يحملان الجنسية البريطانية سابقا، ويشتبه في انتمائهما لتنظيم الدولة،اتهامات بارتكاب جرائم تتعلق بالإرهاب على خلفية قتل أربع رهائن أمريكيين.

وقال جون ديميرز مسؤول شؤون الأمن القومي في وزارة العدل الأمريكية في مؤتمر صحفي إن ألكسندا أمون كوتي “36 عاما” والشافعي الشيخ “32 عاما” الذين كانا محتجزين في العراق “سيصلان قريبا إلى الولايات المتحدة”.

 

وكان كوتي والشيخ عضوين في الخلية التي أطلق عليها رهائن اسم خلية الخنافس “بيتلز”، في إشارة إلى فرقة الروك الغنائية الشهيرة في ستينيات القرن الماضي بسبب لهجتهما البريطانية.

وسيمثل الرجلان، أمام قاض فدرالي في ألكزندريا قرب واشنطن، وسيوجّه إليهما تهم احتجاز رهائن، وقتل ضمن جماعة منظمة ودعم منظمة إرهابية.

وجاء في البيان الاتهامي الذي تبنته هيئة محلفين كبرى، أنهما “كانا يتزعمان مجموعة مسؤولة عن احتجاز مواطنين أوروبيين وأمريكيين رهائن بين 2012 و2015”.

 

اقرأ أيضا: إجابات مثيرة لبريطاني بخلية “الخنافس” التابعة لداعش (شاهد)

 

وينفى الرجلان اللذان كانا محتجزين لدى الجيش الأمريكي في العراق هذه الاتهامات.

 

وقال جون ديمرز إن الاتهامات التي وجهت للرجلين جاءت “نتيجة سنوات من العمل الشاق من أجل تحقيق العدالة ” للأمريكيين الأربعة الذين قتلوا، وهم جيمس فولي وستيفن سوتلوف وكايلا مولر وبيتر كاسيج.

 

وأضاف أن “هذين الرجلين سيمثلان أمام محكمة في الولايات المتحدة لمواجهة العدالة بسبب الأفعال المشينة التي وردت في لائحة اتهامهما”.

وأشاد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو بترحيل الشخصين. وقال على “تويتر”: “لن تستكين الولايات المتحدة حتى يعاقب هذان الإرهابيان المفترضان على جرائمهما وتحقيق العدالة لصالح عائلات الضحايا”. 

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com